facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى توفر هؤلاء .. لا خوف على الوطن ولاهم يحزنون


شحادة أبو بقر
07-05-2020 10:48 AM

في كل الأوقات شدة ورخاء , تحتاج الأوطان كي تتميز إلى " أربعة " مؤهلين تأهيلا عاليا يعرفهم الكافة إما بشخوصهم أو بأسمائهم , بحيث يصح تسميتهم فعليا بأنهم " رجال دولة " .

هؤلاء الأربعة هم بإختصار .. سياسي فذ , إقتصادي مبتكر , جندي وأمني باسلان , وإعلامي موهوب مبدع .

متى توفر هؤلاء مع توفيق الله سبحانه بالطبع , تشق الأوطان دربها نحو الرفعة وتخطي الصعاب وتحقيق الإنجاز بتميز مهما كانت شدة الخطر والتحدي وفي أي مجال كان , شريطة أن يكون الأداء في ما بينهم تكامليا لا تنافسيا يخالطه الإستئثار, بحيث ينتج لوحة إنجاز وطني رائع يحمي الأوطان من نوائب الدهر ومفاجآت الزمان .

أردنيا , نعم لدينا ساسة أفذاذ يعرفهم الكافة ويتوفرون على حضور إجتماعي يكسبهم تفاعلا إيجابيا مع هؤلاء الكافة , ولدينا خبراء إقتصاد لا أدري لماذا لا نسمع مقترحاتهم إلا بعد التقاعد , بينما هم أخذوا نصيبا وافرا من تسنم سدة القرار الإقتصادي , مع الإحترام لهم جميعا ! , ولدينا جنود ورجال أمن بواسل لا يملك أردني إلا أن ينحني تقديرا وإحتراما لأدائهم الوطني في سائر الظروف , ولدينا أيضا إعلاميون موهوبون بالفطرة ومبدعون حيثما كانوا داخل الوطن وخارج حدود الوطن .

لو جرى إستثمار هذا " المربع " الوطني المتميز من ساسة وإقتصاديين وعسكريين وإعلاميين في مشهد وطني موحد متكامل لأخرجوا لنا جميعنا في هذا البلد المبارك , منجزا وطنيا نحتاجه في كل وقت , ولعززوا ثقة المواطن بالدولة , ولتلاشت الإشاعات ولصارت بلادنا محمية بحمى الله أولا , ثم بعطاء رجالات هذا المربع الكفؤ .

لو كنت من أصحاب الرأي المسموع , لنصحت الدولة بإثنتين .. الأولى لا تكبر صغيرا قط , وأتركه يكبر بقوة الدفع الذاتي إن كان يقدر , ولا تصغر كبيرا قط , وأتركه يصغر بقوة الدفع الذاتي أيضا إن كان " جديرا " بأن يصغر ! .

خلاصة " الهرج " , الإستثمار في الأكفياء وطنيا من أضلاع المربع الأربعة المشار إليهم أعلاه , يعني مع عناية الله سبحانه , أن الوطن وأهله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون , مهما واجهوا من معضلات , والتاريخ الأردني والعالمي خير شاهد . الله من وراء قصدي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :