facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتور حسام العتوم يشارك في احتفالات عيد النصر السوفييتي


10-05-2020 08:21 PM

عمون - شارك استاذ الاعلام والخبير المتخصص في الشأن السياسي الروسي الدكتور حسام العتوم في احتفالات عيد النصر السوفييتي عن بعد.

وأكد العتوم خلال مشاركته في الاحتفالات أهمية الانتباه لمحاولات تزوير النصر والتاريخ النضالي لشعوب السوفييت.

بدوره، أكد السفير الروسي بعمان غليب ديسياتنيكوف أهمية الاحتفال بالمناسبة رغم أزمة كورونا العالمية.

وقال إن النصر السوفييتي غير مجرى التاريخ ورسخ الظهور لأكثر من قوة عالمية.

وأضاف أن الأهم ليس رفع العلم السوفييتي فوق مبنى البرلمان الألماني، ولكنه تأسيس البناء للأمم المتحدة، والتي شكل السوفييت والأمريكان والانجليز قاعدتها.

وبين أن من كان يعتقد بوجود امكانية للاتفاق مع هتلر في ذلك والحصول على مكاسب من ذلك فهو مخطئ.

وشدد على أهمية الاحتفال بذكرى النصر التي أنقذت البشرية من الفناء والعبودية، مباركا للجميع القدوم من أجل الاحتفال بالسلم العالمي.

وختم السفير بالتأكيد على أن روسيا تقف مع حل أزمات العالم بالطرق السلمية وليس عبر الحروب.

من جهتها، أكدت رئيسة مجلس الجاليات الروسية في عمان شيستوفا يلينا أهمية التلاحم الثقافي والاجتماعي الأردني الروسي السوفييتي عبر الأجيال.

فيما لفتت مدرسة اللغة الروسية بالجامعة الأردنية وممثلة صندوق عالم روسيا في عمان الدكتورة تتيانا جلوشينكو أهمية تعرف طلبة الجامعة على روسيا ومحبتهم لها عبر دراستهم للغة الروسية .

وقدمت مجموعة من الناشطات الروسيات والسوفييتيات المباركة بعيد النصر السوفييتي 75 منهن نتاليا نازارينكا رئيسة نادي السيدات الروسيات، ويفغيني الوديان، وسفيتلانا صالح مدرسة اللغة الروسية في المركز الثقافي الروسي بعمان.

وحضر الاحتفالية جمع من الدبلوماسية الروسية و ممثلين عن الكنيسة الروسية في البحر الميت .والسيدة غالينا عمر الممثلة السابقة للسيدات الروسيات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :