كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مواد غذائية تسرع عملية الشيخوخة


20-05-2020 11:28 AM

عمون - أعلن علماء جامعة نافار الإسبانية، أن المواد الغذائية التي خضعت لدرجة عالية من المعالجة الصناعية، تسرع شيخوخة خلايا الجسم.

وتفيد صحيفة La Vanguardia، بأن المعجنات والأطعمة الخفيفة والمشروبات الغازية ومختلف انواع الحلويات ورقائق الذرة مع السكر والمواد النصف مصنعة واللحوم التي خضعت لدرجة عالية من المعالجة الصناعية، تتميز عادة باحتوائها على نسبة عالية من المواد الحافظة والأصباغ والسكر والدهون والأملاح، ولكنها في نفس الوقت تتميز بقلة الفيتامينات والألياف الغذائية.

ويشير الباحثون، إلى أن تناول هذه المواد، يقلل من طول التيلوميرات- الأجزاء النهائية للكروموسومات. وهذه الأجزاء تصغر مع التقدم بالعمر بسبب العمليات الطبيعية التي تجري داخل الجسم. بيد أن المواد الغذائية المصنعة تسارع هذه العملية.

وقد حلل الباحثون خلال تجربة شارك فيها 886 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 57-91 سنة. العلاقة بين النظام الغذائي للمشتركين وطول التيلوميرات.

وأظهرت النتائج، أن الأشخاص الذين تناولوا أكثر من ثلاث وجبات من المواد الغذائية المصنعة في اليوم تتضاعف عندهم فرص تقصير التيلوميرات.

نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :