كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تطوير عين اصطناعية أكثر قدرة من العين البشرية


21-05-2020 04:40 PM

عمون - تمكن مجموعة باحثين من تطوير مقلة عين كهروكيميائية باستخدام هندسة الإلكترونيات الحيوية "الـبيونيك"، يمكنها الرؤية بدقة أعلى من العين البشرية.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الباحثين من جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا في الصين، أشاروا إلى أن العين الاصطناعية، التي أطلق عليها اسم " EC-EY" تعمل من خلال تحويل الصور عبر أجهزة استشعار صغيرة، والتي تعكس خلايا المستقبلات الضوئية للكشف عن الأجسام.

كما تم تعبئة أجهزة الاستشعار داخل غشاء صنع من مادتي الألمنيوم والتنغستن على شكل نصف كرة، يحاكي شبكية العين.

وقال البروفيسور زهيونغ فان من فريق البحث، إن التجارب السريرية على العين الاصطناعية بدأت بالفعل، من أجل العمل على تحسينها من حيث التوافق الحيوي والاستقرار والأداء.

وأضاف"عيننا" المحاكية الحيوية لها حجم مشابه للعين البشرية - يزيد قطرها قليلاً عن 2 سم"، مشيرا إلى أنه "يمكن استخدامه للأطراف الاصطناعية البصرية لمساعدة المكفوفين أو المعاقين بصريًا ويمكن أن يؤدي إلى العين الإلكترونية".

وأردف البروفيسور زهيونغ فان: "نأمل في تحسين جهازنا بشكل أكبر من حيث التوافق الحيوي والاستقرار والأداء...أعتقد أنه إذا كان كل شيء يسير على الطريق الصحيح، فربما ستصبح التكنولوجيا عملية خلال خمس سنوات".(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :