facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية تعلن موعد التسجيل للصيفي


22-05-2020 01:47 AM

عمون - تعلن وحدة القبول والتسجيل إلى طلبة الجامعة أن عمليـــة التسجيل على مـــواد الفصل الصيفي 2019 /2020 ستكون خلال الفترة الممتدة من يوم السبت الموافق 2020/05/23 ولغايــــــة يــــوم الاثنين الموافق 2020/05/25، نظام التسجيل قبل المحاسبة خلال فترة التسجيل.

بإستثناء الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة حيث ان موعد تسجيلهم هو يوم السبت الموافق 2020/05/23 من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الواحدة عصراً .

ويمكن لكل طالب مراجعة موقع التسجيل الذاتي reg.ju.edu.jo للاطلاع على موعد التسجيل من حيث اليوم، الفترة، مختبر التسجيل. ويرجى ملاحظة أن الفترات ممتدة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعــــة الخامسة عصراً ، ومدة الفترة الواحدة (15) دقيقة .

كما يرجى العلم بأن هناك العديد من المواد ذات الجانب العملي قد طُرحت ولكن سيتم تأجيل السماح للطلبة بالتسجيل عليها حتى تتضح طبيعة الدراسة على الفصل الصيفي و هناك مواد عملية تم تأجيل طرحها حتى بداية الفصل الصيفي حتى تتضح طبيعة الدراسة على الفصل الصيفي.

وهناك مواد من متطلبات الجامعة الإجبارية والإختيارية ستضاف تدريجياً على الجدول.

لمعرفة موعد التسجيل :اضغط هنا​

ملاحظات في غاية الأهمية :

أولاً : يمكن التسجيل من خلال موقع التسجيل الذاتي المتاح من خلال الانترنت وأيضاً من خلال خدمة التسجيل من الهاتف الخلوي.

لمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة يرجى مراجعة موقع الجامعة الالكتروني.

ثانياً : فترات الوقت الحر:
من الساعة الخامسة مساء ولغاية السابعة صباحا من خارج الجامعة .

ثالثاً : تم ترتيب الطلبة لغايات التسجيل حسب الساعات التي انهاها الطالب بنجاح وذلك من واقع الساعات المعتمدة المنجزة في نتائج الطالب، وتم توزيع الطلبة بناءً على الساعات المنجزة للطالب، وتم توزيعهم على فترات مدة كل فترة ( 15 دقيقة). علماً بأن هذا التوزيع مخزن حاسوبياً، ولا يمكــــن للطالب إجراء عملية التسجيل إلا في الموعد المحدد له .

رابعاً : إن عملية التسجيل هي ذاتية: بمعنى أن يقوم الطالب بالدخول إلى نظام التسجيل وخدمة نفسه بنفسه من خلال الخطة الدراسية الالكترونية ، ويقوم الطالب بتحمل نتيجة المواد المسجلة ومدى توافقها مع الخطة الدراسية لتخصصه، وإذا وقع خطأ في تسجيل مادة ما ، تقع مسؤولية الخطأ على الطالب وحده .

خامساً: يجب على الطالب الأخذ بعين الاعتبار الانتهاء من التسجيل قبل انقضاء الفترة المحددة له (15 دقيقة) وإذا لم يستطع استكمال العملية، يمكنه حجز وقت حر جديد.

سادساً: يجب الاحتفاظ بإسم المستخدم وكلمة السر وعدم إفشائهم لأي كان، حفاظاً على سرية معلومات الطالب في المواد والشعب المسجلة .

سابعاً : لتسجيل مادة مغلقة (أو أكثر)، على الطالب طلب فتح الشعبة من خلال برنامج التسجيل تحت بند فتح الشعب المغلقة وانتظار موافقة رئيس قسم المادة المعني وعند وصول القرار يتم اشعار الطالب من خلال شاشة التسجيل الذاتي بند استفسار عن الشعب المغلقة بالموافقة أو عدمها، وفي حال الموافقة يقوم الطالب بتسجيل المادة بواسطة شاشة التسجيل خلال مدة أقصاها (48) ساعة من وصول اشعار الموافقة، أي أن تسجيل المواد بما فيها المواد المغلقة أو سحب المواد يتم إلكترونياً بشكل كامل من قبل الطالب نفسه.

ثامناً: على الطلبة الأردنيين الذكور مراجعة مكتب شؤون خدمة العلم في الجامعة لترتيب أوضاعهم بالنسبة للتأجيل.

تاسعاً: إن برنامج التسجيل لا يقبل تسجيل مواد متعارضة أو مواد مغلقة، لذا يرجى من الطالب أن يفكر ملياً قبل القيام بعملية التسجيل وينصح الطالب باختيار مواد أو شعب بديله للمواد التي يرغب بإضافتها لتلافي هدر الوقت والجهد عند ظهور مواد مغلقة.

عاشراً: على الطالب الانتباه للمواد المطروحة في الجدول الدراسي ومذكور بجانبها كلمة (نظري) بأن لهذه المواد شعب (عملية) أخرى مبينة في الجدول، وبالتالي عليه أن يسجل رقم المادة والشعبة النظرية ثم يسجل نفس رقم المادة والشعبة العملية التي يرغب تسجيلها.

حادي عشر: عند الانتهاء من إجراء عملية التسجيل على جميع الطلبة بما فيهم الحاصلين على بعثات أو منح مراجعة البنوك أو من خلال خدمة الدفع الالكتروني eFAWATEERCOM لتسديد الرسوم المستحقة عليهم، باستثناء الطلبة الذين لا يقومون بدفع اي مبلغ تكون محاسبتهم عن طريق شاشة التسجيل الذاتي من خلال خيار تثبيت الدفع للطلبة المبتعثين .

ثاني عشر: عند الانتهاء من استخدام جهاز الحاسوب، على الطالب التأكد من خروجه إلى الشاشة الرئيسية، وذلك قبل مغادرته المختبر.

ثالث عشر : ان عملية التسجيل قبل الدفع لا تعني تأجيل الدفع الى السحب والاضافة وانما الدفع بعد عملية التسجيل، وينصح بعدم انتظار وقت السحب والاضافة للدفع حيث في حالة عدم الدفع قبل السحب والاضافة سيترتب على الطالب ما يلي :
1-غرامة دفع متأخر حسب نوع قبول الطالب .
2-سيتم قبل بدء السحب والإضافة إلغاء تسجيل جميع المواد غير المدفوع رسومها، ولن يتم إعادة الشعب التي ألغيت للطالب، وفي هذه الحالة على الطالب دفع الرسوم الجامعية ثم يقوم الطالب بتسجيل المواد حسب المواد المفتوحة و المتاحة مع تغريم الطالب غرامة تأخير دفع .
3-بعد انتهاء اسبوع السحب والاضافة لن يتم السماح لأي طالب بإضافة اي مادة تحت اي ظرف .

الدكتور اشرف العدوان مدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :