كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جرش: حوارية عن التحديات التي تواجه الشباب ما بعد كورونا


22-05-2020 05:50 PM

عمون - نظمت مديرية شباب جرش اليوم الجمعة جلسة حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي حول التحديات التي تواجه الشباب ما بعد جائحة كورونا .

واشار وزير العمل الاسبق الدكتور عاطف عضيبات الى الصعوبات التي تواجه الشباب في قطاع العمل والحد من ظاهرة البطالة من خلال المشاريع الريادية، لافتا الى أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة (SME’s) ينمو نموا مطردا في جميع دول العالم ويساهم مساهمة فاعلة جنبا إلى جنب مع القطاع الحكومي والمشاريع الكبرى في القطاع الخاص برفد الإقتصاد الوطني.

وبين، ان قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يساهم بتشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة التي تحتاج إلى تأهيل وتدريب بسيط مقارنة مع قطاع الشركات الكبرى إضافة إلى انخفاض الكلف الإبتدائية والتشغيلية والإنتاجية على المديين القصير والمتوسط وفي أغلب الأحيان وعلى المدى البعيد.

واكد اهمية استثمار التقنيات الحديثة المتاحة بتوجيه الشباب وتبني افكارهم، مشيرا الى ان جائحة كورونا كشفت قدرة الدولة الاردنية في التعامل مع الازمات وتحويلها الى فرص.

بدوره، اشار مدير الشباب الدكتور حمزه العقيلي الى خطة عمل المديرية خلال جائحة كورونا من خلال استثمار التطبيقات الذكية للتواصل مع الشباب والاستماع لهمومهم وتطلعاتهم من خلال اجراء اللقاءات المتكررة مع المختصين لاستثمار اوقات الفراغ لدى الشباب وحثهم على استثمار طاقتهم وتوجيهها بالاتجاه الصحيح.

وجرى خلال اللقاء حوار بين المشاركين اجاب خلاله الدكتور العضيبات على استفساراتهم ومداخلاتهم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :