facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بريطانيا تعلن فتح المدارس الإبتدائية


24-05-2020 08:09 PM

عمون - أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، الانتقال إلى المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات الإغلاق، وقال "إننا عازمون على إلحاق الهزيمة بفيروس كورونا المستجد"، لافتاً إلى أن الإرادة الجماعية ساعدت في مواجهة الجائحة.

وأشار جونسون في مؤتمر صحافي إلى أنه سيعاد فتح جزئي للمدارس الابتدائية، اعتباراً من الأول من يونيو، مع الإبقاء على التباعد الاجتماعي.

كما أوضح إن العودة إلى مقاعد الدارسة ستقتصر في المرحلة الأولى على التلامذة الذين تراوح أعمارهم بين أربع وست سنوات وبين عشر سنوات و11 سنة.

وقال إن بلاده سجلت 118 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 36793.

جونسون يدعم مستشاره
في سياق آخر، قال رئيس الوزراء البريطاني إنه يدعم مستشاره دومينيك كامينجز الذي يتعرض لضغوط تطالبه بالاستقالة بسبب سفره خلال إجراءات العزل العام عقب ظهور أعراض فيروس كورونا على زوجته.

وأضاف في مؤتمر صحفي "أعتقد أنه تصرف على نحو مسؤول وقانوني من جميع النواحي".

من جهته، أعلن وزير النقل، غرانت شابس، الأحد، أن الحكومة البريطانية تعتزم الالتزام بخطة إعادة فتح المدارس الابتدائية لبعض التلاميذ ابتداء من الأول من يونيو.

معارضة للخطة
يأتي هذا في وقت تواجه الحكومة معارضة للخطة من قبل بعض المعلمين والنقابات العمالية.

وفي العاشر من مايو، أعلن رئيس الوزراء البريطاني أن الإغلاق بسبب كورونا سيبقى مفروضاً حتى الأول من حزيران/يونيو على أقل تقدير، بينما كشف عن خطط حكومته الحذرة لرفع القيود.

يشار إلى أن إجراءات العزل العام كانت أوقفت الأنشطة الاقتصادية بالكامل تقريباً في بريطانيا، وأبقت الملايين في منازلهم.(العربية.نت)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :