facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخليدا لذكراهم .. صحيفة أميركية تنشر أسماء ضحايا كورونا


24-05-2020 08:35 PM

عمون - على صدر الصفحة الأولى كاملة في صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت قائمة طويلة من أسماء أشخاص ماتوا في الولايات المتحدة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

ونشرت الصحيفة الأميركية أسماء 1000 ضحية لكورونا تم جمعها من مختلف الولايات الأميركية، وتوزعت على 6 أعمدة على طول الصفحة الأولى تحت عنوان رئيسي "الولايات المتحدة.. أعداد الوفيات تقترب من 100 ألف شخص، خسارة لا حصر لها".

وقال المحرر في صحيفة نيويورك تايمز، مارك لايسي "أردت شيئا يعود إليه الناس بعد 100 عام لفهم حصيلة ما نعيشه".

وقالت الصحيفة إنه بدلا من المقالات والصور والرسومات المعتادة على الصفحة الأولى من الصحيفة، اليومية واسعة الانتشار، تم نشر قائمة بأسماء من تم نعيهم في البلاد، وذلك تخليدا لذكرى المتوفين مع اقتراب عدد الوفيات في البلاد من 100 ألف حالة وفاة جراء وباء "كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وأضافت الصحيفة أنه "لا يمكن للأرقام وحدها أن تقيس تأثير فيروس كورونا على أميركا، سواء كان عدد المرضى الذين عولجوا أو الذين فقدوا وظائفهم أو خسروا حياتهم".

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا جراء تفشي كوفيد-19 من حيث عدد الوفيات والإصابات، فحتى مساء السبت، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 97 ألف حالة وفاة، بالإضافة إلى نحو 1.6 مليون إصابة بالفيروس، ومن المرجح أن تصل الحصيلة إلى 100 ألف وفاة في غضون أيام قليلة.

ومن الضحايا الذين ذكرتهم الصحيفة "المغني جو ديفي (62 عاما) الحائز جائزة غرامي" و"ليلى فينويك (87 عاما)، أول امرأة سوداء تتخرج من كلية الحقوق في جامعة هارفرد" إضافة إلى مايلز كوكر (69 عاما) عاما وروث سكابينوك (85 عاما) وجوردن درايفر هاينز (27 عاما)، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

ويأتي الاقتراب من اجتياز عتبة 100 ألف ضحية بـكوفيد-19 وسط نقاشات حامية حول رفع تدابير الإغلاق، حيث تعهدت ولايات عدة تخفيف الإجراءات التقييدية المفروضة ضد انتشار المرض، فيما يضغط الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل إعادة فتح البلاد مع تزايد فقدان الوظائف وتباطؤ الاقتصاد نتيجة تدابير الإغلاق.(سكاي نيوز عربية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :