facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليابان تعلن السيطرة على "كورونا"


25-05-2020 05:58 PM

عمون - أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم، أنه سيتم رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وأن اليابان نجحت في السيطرة على انتشار فيروس «كورونا»، خلال أقل من شهرين.

بدورها، قالت يوريكو كويكي محافظة طوكيو، إن العاصمة ستدخل بسرعة إلى "المرحلة الأولى" من رفع القيود، ما سيسمح ذلك للمكتبات والمتاحف باستئناف نشاطها، وستظل المطاعم مفتوحة لفترات أطول في المساء.

وستتضمن المراحل التالية، إعادة فتح المسارح ودور السينما وأراضي المعارض.

وخففت السلطات إجراءات التباعد الاجتماعي في معظم أنحاء البلاد، في 14 آيار، مع تراجع الإصابات الجديدة، لكن الحكومة أبقت طوكيو وأربع مناطق أخرى تحت المراقبة.

وسجلت الدولة صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم، أكثر من 16600 إصابة، و839 وفاة حتى الآن بالفيروس، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة.

وكانت صحيفة يابانية ذكرت أن حكومة آبي، تدرس تقديم حوافز جيدة، تبلغ قيمتها نحو تريليون دولار، لمساعدة الشركات على تخطي أزمة كورونا، ومن أجل دعم ثالث اقتصاد بالعالم، في طريقه نحو أعمق ركود خلال فترة ما بعد الحرب.(وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :