facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطعمة تغني عن المسكنات عند الإصابة بالصداع


25-05-2020 06:18 PM

عمون - الصداع مشكلة مؤرقة وشائعة للغاية وتختلف أسبابه بين الجفاف والتوتر وخلل الهرمونات، كما قد ينتج عن التهاب الجيوب الأنفية والعديد من العوامل جنبا إلى جنب مع سوء التغذية وعدم حصول الجسم على ما يكفي من مغذيات.

وبدلا من الاعتماد كليا على المسكنات لأن استهلاكها بكثرة يصبح ضارا، نصحت مجلة ”ميس كيرا“ بأطعمة يمكن اللجوء إليها عند الإصابة بالصداع لتخفيفه.

السبانخ

الخضروات الورقية مفيدة للغاية وخاصة السبانخ، فبجانب كونها مصدرا غنيا للحديد، تتميز السبانخ بفعاليتها في التخلص من الصداع وذلك بفضل احتوائها على مستويات عالية من الماغنيسيوم الذي ثبُت أنه قوي لمقاومة الصداع.

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بقدرة عالية على تهدئة الناقلات العصبية التي تسهم في حدوث الصداع، ويمكن الاستفادة من خصائصه من خلال إضافته إلى الطعام أو استهلاكه كمشروب.

البطيخ

عادة ما يكون الجفاف أحد أبرز العوامل المسببة للصداع ولكن من شأن البطيخ القضاء عليه، من خلال منح الجسم ما يحتاجه من ترطيب، سواء من خلال تناوله أو شرب عصيره، كما يساعد البطيخ في تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

المكسرات والبذور

بجانب فوائدها العديدة ونكهتها اللذيذة، تساعد المكسرات والبذور في التخلص من الصداع بفضل ثرائها بالماغنيسيوم والدهون الجيدة اللازمة للجسم، كما تساعد أيضا في إدارة مستويات السكر في الدم.

وقالت المجلة ”من بذور اليقطين وعباد الشمس إلى اللوز والكاجو والجوز وغيره، يمكنك الاستمتاع بحفنة من المكسرات والبذور للتخلص من الصداع“.

الأفوكادو

تأتي فاكهة الأفوكادو من بين أبرز الأطعمة الفعالة للغاية في القضاء على الصداع والتي تحتوي على الكثير من المميزات، أبرزها ثراؤها بالماغنيسيوم والدهون الصحية وقدرتها على استقرار نسبة السكر في الدم وتوازن الهرمونات.

وأوضحت المجلة أنه يمكن استهلاك الأفوكادو بأكثر من طريقة، كعصير أو من خلال إضافتها إلى السلطات أو الاستمتاع بثمرتها دون إضافات.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :