كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العجارمة: لا مبرر دستوريًا لحل مجلس النواب


26-05-2020 09:31 PM

عمون - قال رئيس ديوان التشريع والرأي السابق الدكتور نوفان العجارمة إنه لا يوجد اي مبرر دستوري او قانوني لاصدار اي شيء يوم غدا 27 / 5 /2020 بخصوص مجلس النواب، كما لا يوجد اي مبرر دستوري ايضا لحله.

وأكد العجارمة في منشور له عبر فيسبوك، أنه اذا لم يتم الانتخاب خلال الشهور الاربعة التي تسبق انتهاء مدة المجلس او تأخر لاي سبب من الاسباب يبقى المجلس قائماً حتى يتم انتخاب المجلس الجديد وفقا لاحكام المادة (٦٨) من الدستور.

واشار الى أنه يستمر المجلس الحالي حتى اجراء الانتخابات او حل المجلس، واذا تم حل المجلس - لاي سبب- يجب اجراء الانتخابات خلال مدة اربعة اشهر من تاريخ الحل!

وتاليا ما كتبه العجارمة:

مجلس النواب :

لا يوجد اي مبرر دستوري او قانوني لاصدار اي شيء يوم غدا 27 / 5 /2020 . ولايوجد اي مبرر دستوري ايضا لحل مجلس النواب ، فاذا لم يتم الانتخاب خلال الشهور الاربعة التي تسبق انتهاء مدة المجلس او تأخر لاي سبب من الاسباب يبقى المجلس قائماً حتى يتم انتخاب المجلس الجديد وفقا لاحكام المادة (٦٨) من الدستور .

اي يستمر المجلس الحالي حتى اجراء الانتخابات او حل المجلس ، واذا تم حل المجلس - لاي سبب- يجب اجراء الانتخابات خلال مدة اربعة اشهر من تاريخ الحل !!..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :