كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بسبب قيود كورونا .. رئيس وزراء لم يزر أمه المحتضرة


27-05-2020 01:15 PM

عمون - بسبب القيود التي تفرضها السلطات على دور رعاية المسنين، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، لم يتمكن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته من زيارة والدته التي كانت تحتضر.

وأصدر روته بيانا نعى فيه والدته التي توفيت عن عمر ناهز 96 عاما في إحدى دور رعاية المسنين في مدينة لاهاي، حسبما أوردت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وكانت السلطات في هولندا قد أغلقت دور رعاية المسنين في 20 مارس الماضي، أمام زيارات الجمهور وذوي المسنين.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الهولندي، إن "روته امتثل لكل التوجيهات"، عندما سئل ما إذا كان رئيس الحكومة قد انصاع للتعليمات ولم يزر والدته.

وبحسب وسائل إعلام محلية، لم تفارق والدة رئيس الوزراء الحياة بسبب فيروس كورونا، رغم أنه تفشى في دار الرعاية التي تقيم فيها.

وأعرب روته في بيان النعي عن حزنه الشديد لوفاة والدته، وقال إنه وعائلته يشعرون بالامتنان لكل ما قامت به من أجلهم.

وتابع: "لقد قلنا لها وداعا، ونأمل في أن نكون قادرين على التعامل مع هذه الخسارة".

وللمفارقة، قد أعادت السلطات الهولندية فتح بعض دور الرعاية أمام زيارات أقراب المسنين بعيد وفاة والدة رئيس الوزراء، لكن بشرط أن تكون الزيارة من جانب شخص واحد فقط.

ومن المقرر أن تشمل جميع دور الرعاية بالقرار في 15 يونيو المقبل.

وسجلت هولندا نحو 45 ألف إصابة ونحو 6 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، نسبة كبيرة منهم من المسنين الذين يقيمون في دور الرعاية.

وفي وقت سابق، قال المعهد الهولندي للصحة العامة إن حوالى 900 من أصل 2500 مركز دار رعاية للمسنين في هولندا أبلغت عن حالات إصابة بفيروس كورونا بين النزلاء.(سكاي نيوز عربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :