facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناقشة 20 رسالة ماجستير عن بعد بجامعة الحسين


27-05-2020 02:47 PM

عمون - قال عميد البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الحسين بن طلال الدكتور محمد الرصاعي إنه تم مناقشة 20 رسالة ماجستير بالجامعة وبعناوين متعددة، منذ بداية تنفيذ قرارات الحظر التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء كورونا.

وأضاف الرصاعي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، ان الجامعة تمكنت من التعامل مع متطلباتها ومهامها بتسيير العملية التعليمية بعد إقرار الإجراءات الاحترازية من قبل الحكومة، وذلك من خلال توظيف الأدوات التكنولوجية بطريقة التعلم عن بعد، وباستخدام المنصات الالكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية والتطبيقات التفاعلية الذكية، لافتا إلى أن المحاضرات ومناقشات رسائل الماجستير والفعاليات التعليمية؛ أشرف عليها رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي وعمداء الكليات في الجامعة.

وبين أن 20 رسالة ماجستير في مجالات؛ المناهج والتدريس، والإرشاد الأسري، وإدارة الأعمال، والطاقة المتجددة، وهندسة الحاسوب والشبكات، والإدارة السياحية؛ تمت مناقشتها خلال فترة الحظر؛ مضيفا أن مناقشة رسائل الماجستير لا زالت متواصلة، كما أن عقد الامتحان الشامل سيكون خلال الفترة المقبلة، وسيستمر لغاية نهاية الفصل الدراسي الحالي منتصف حزيران المقبل .

وأشار إلى أن استخدام وسائل الاتصال المرئي والتعلم الإلكتروني؛ مكن الطلبة من مواصلة التعلم؛ إلى جانب اكتساب مهارات جديدة في هذا المجال، مشيرا الى أن تلك الوسائل؛ حققت المرونة والتفاعل، وعززت الإمكانات، كما أسهمت بتوسعة نطاق التعاون بين الجامعات الأردنية والعالمية في مجال تبادل الخبرات الأكاديمية والمعرفية.
وفي ذات السياق، أشاد عدد من طلبة الدراسات العليا بطريقة التعلم عن بعد وفاعليتها في تحقيق الأهداف التعليمية والتعلمية، موضحين أن تلك الوسائل أزالت تخوفهم من إرجاء مناقشة رسائلهم إلى فصول قادمة؛ إذ مكنتهم من إنهاء متطلبات التخرج على الفصل الدراسي الحالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :