facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آلية جديدة تمكنك من معرفة مذاق الطعام دون تذوقه


27-05-2020 08:22 PM

عمون - يؤكد العلماء أنه رغم التنوع، فلن يتذوق لسانك أكثر من 4 مذاقات رئيسية هي الحلو، والمالح، والحامض، واللاذع، لذا طور مجموعة من الباحثين اليابانيين جهازا مبتكرا يمكنه محاكاة أي مذاق.

قام فريق من جامعة "ميجي" في اليابان بتطوير جهاز، الذي بدأ بمقارنة التلاعب في إدراك التذوق بكيفية إدراكنا للصور على الشاشة.

وأطلق على الجهاز أسم "نوريماكي سنثاسايزر"، ويستخدم 5 نقاط هلامية من الإلكتروليتات التي تتوافق مع المذاقات الخمسة التي يمكن أن يميزها اللسان، وهي المالح والحامض والمر والحلو والأومامي أو اللذيذ. وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

وتتلخص عملية معرفة الطعم بوضع المستخدمين طرف الجهاز على لسانهم، ليطلق شحنات كهربائية غير ضارة، يمكن زيادتها أو خفضها لمحاكاة طعم معين.

ويقترح الباحثون أنه يمكن استخدام التكنولوجيا للاستمتاع بوجبة افتراضية، دون تناول الطعام بالفعل، أو كفاتح للشهية، أو قد تكون أداة لإدارة الوزن.

وتعد "ميجي" من أشهر الجامعات الخاصة باليابان وتقع في حي تشيودا بالعاصمة طوكيو. يعود تأسيس الجامعة إلى العام 1881 من قبل مجموعة من المحامين الشباب، وتضم ثمانية كليات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :