كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إصابات كورونا تتخطى 461 ألفا في الشرق المتوسط


28-05-2020 05:48 PM

عمون - بلغ عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في منطقة إقليم شرق المتوسط 461845 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 11622 وفاة، وفق منصة المعلومات عن المرض على الموقع الإلكتروني للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأظهرت أرقام المنصة للمكتب الإقليمي للمنظمة، الذي يضم إلى جانب الدول العربية الباكستان وأفغانستان وإيران، أن عدد حالات الشفاء في الإقليم بلغت 246528 حالة، وفق آخر تحديث لها اليوم الخميس الساعة 5:05 عصرا بتوقيت الأردن.

ولا تزال إيران تتصدر دول الإقليم في عدد الإصابات بـ 141591 حالة، وكذلك بعدد الوفيات البالغة 7564 وفاة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 111176 حالة.

وكان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري، قد لفت في بيان صحفي بشأن مرض (كوفيد-19) في وقت سابق إلى أن إقليم شرق المتوسط شهد مستويات غير مسبوقة من التضامن بين البلدان، على مستوى الاستجابة العالمية والإقليمية، وهناك تركيز على اتخاذ إجراءات سريعة لدعم البلدان الأكثر عُرضة للخطر‎.

وخلال استعراضه لما قدّمته دول الإقليم من أمثلة على التضامن خلال الجائحة، أشار إلى أن الأردن أرسل أطباء ومعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأميركية، ومعدات وقاية للعاملين الصحيين في اليابان، وأدوية إلى تونس، ومعدات وقاية وإمدادات إلى بلجيكا.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :