كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مسؤولو الأمم المتحدة يدعون لتقديم دعم مالي لليمن لمواجهة كورونا


29-05-2020 10:20 AM

عمون - ناشد مسؤولون كبار من عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة في نيويورك، المجتمع الدوليّ لتقديم دعم مالي دولي عاجل الى اليمن مع تفشي فيروس كورونا المستجدّ بهذا البلد الذي تمزقه الحرب منذ سنوات.

وبحسب واشنطن بوست، قال مسؤولون في إدارة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك "إننا نشعر بالقلق على نحو متزايد بشأن الوضع في اليمن". وتابعوا "الوقت ينفد منا".

وبحسب مصادر رسمية في الأمم المتحدة ، فأن فيروس (كوفيد-19) انتشر على الأرجح في معظم أنحاء اليمن الغارق في أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب حرب تنتشر فيها منذ سنوات.

وأوضح مسؤولو الأمم المتحدة إن لديهم حاليا ما يكفي من "المهارات والموظفين والقدرات، وأن ما ينقصنا هو المال، ونطلب من المانحين التعهد بسخاء ودفع التعهدات على الفور"، مشيرين إلى مؤتمر للمانحين ستنظمه السعودية والأمم المتحدة في 2 حزيران.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك إنه يتعين جمع 2.4 مليار دولار بحلول نهاية العام لليمن، بما في ذلك 180 مليون دولار لمكافحة وباء (كوفيد-19).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :