كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نداء استغاثة لوزير التعليم العالي ..


29-05-2020 11:41 AM

نداء استغاثة لمعالي وزير التعليم العالي.. جائحة كورونا ستفتك بطلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك

السلام عليكم ورحمة الله..
نيابة عن مجموعة من الملاحظات نتمنى أن يتخذ بها إجراءات عادلة تكفل حقوق طلاب الدراسات العليا في جامعة اليرموك..

1-تم تفعيل قرار ناجح راسب اختياري لطلاب البكالوريوس في جامعة اليرموك بسبب جائحة كورونا العالمية وبسبب الصعوبات الجمة التي واجهت الطلاب..ولكن تم استثناء طلاب الدراسات العلما، علما بانهم يعانون من نفس الصعاب التي يعاني منها طلاب البكالوريوس؟ فلماذا يفعل القرار على مجموعة من الطلاب ويستثنى منه مجموعة أخرى علما انهم يعيشون نفس الظروف، بل ان ظروف طلاب الدراسات العليا أصعب كون معظمهم أرباب لأسر، ومطلوب منهم نفقات كبيرة.

2-تم تفعيل قرار ناجح راسب اختياري في معظم جامعات المملكة لطلاب الدراسات العليا، ومنها:جامعة العلوم والتكنولوجيا وال البيت و..، فلماذا يفعل قرار ناجح راسب على طلاب الدراسات العليا في جامعة التكنلوجيا ويستثنى منه طلاب الدراسات العليا في اليرموك؟ هل لطلاب الدراسات العليا في الجامعات الأخرى مواصفات معينة تختلف عن طلاب الدراسات العليا في اليرموك؟ فالجائحة أصابت طلاب الدراسات العليا في اليرموك مثلما أصابت طلاب الدراسات العليا في جامعة التكنولوجيا..ونحن بالنهاية نتبع مملكة واحدة تسري احكامها على جميع الأفراد، بعيدا عن التمييز في اي قرار.

3-كيف لطالبين دراسات عليا بنفس التخصص.. احدهم في جامعة ال البيت، والآخر في اليرموك بعد مدة من الزمن يقدموا أوراقهم للتعيين لنفس الوظيفة.. فبرايكم معالي الوزير على من سيوقع الاختيار؟.

4-هناك طلاب دراسات عليا أصحاب معدلات جيدة قاموا ببنائها خلال الفصول الماضية، سيتم نسفها بسبب جائحة كورونا، فالمعدلات التراكمية لطلاب الدراسات العليا(المتميزين) في هذا الفصل مهددة.. اذا لم تدخلوا لحماية هؤلاء الطلاب من آثار الجائحة التعليمية، وذلك بشمول طلاب الدراسات العليا في اليرموك بقرار ناجح / راسب او اختيار اعتماد العلامة-ايهم اعلى.

5-هل تعلم معالي الوزير ان البعض من الطلاب أصبحوا ضحية لعدم الدقة بتوزيع العلامات، وتقديم طلاب على اخرين، لأسباب...،فقرار اعتماد مبدأ ناجح راسب/ اختياري.. حماية لطالب الدراسات العليا من اي محاولة ظالمة لتقديم أشخاص معينين عليه.

6-تعلمنا في جامعة اليرموك ان الاردنيين سواء، فكما يعامل طلاب الدراسات العليا في جامعة التكنولوجيا يعامل طلاب الدراسات العليا في اليرموك..ونحن نعتقد ان هذا المبدأ ثابت، وبضمان كامل من الدولة.

7-مبدأ استقلال الجامعات لا يجب أن يكون ذريعة لظلم اي طالب.. فاستقلال الجامعات يعني ببساطة النزاهة والعدالة.. فكيف يجعل مبدأ استقلال الجامعات ذريعة لضرب العدالة في الصميم؟..فنحن معالي الوزير مررنا في ظرف استثنائي يتطلب إجراءات استثنائية.

٨-معالي الوزير.. نحن كطلبة دراسات عليا في جامعة اليرموك على يقين كامل بأنكم ستتصرفون بشكل يتناسب مع توجيهات جلالة سيدنا - حفظه الله وادامه للبشرية جمعا - بالتخفيف من آثار الجائحة عن المواطنين.

حفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وحفظ ولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
محمد الخالد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :