facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخلايلة يشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بصلاة الجمعة


29-05-2020 01:35 PM

عمون - دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الى المحافظة على المساجد عند العودة إلى الصلاة في يوم الجمعة المقبلة 5 حزيران، وان تبقى أماكن للطهارة والطمأنينة والسكينة وذلك بالأخذ بالاحتياطات اللازمة واتباع الإجراءات والتعليمات الوقائية والتباعد الجسدي .

وأضاف الخلايلة خلال إلقائه خطبة الجمعة، في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ان الوباء كان في تاريخ البشرية موجودا، كطاعون عمواس وكان من حكمة وحنكة عمرو بن العاص في ذلك الوقت، ان أمر بالفرار إلى الجبال لتفادي الوباء والانتهاء منه.

وأشار إلى أننا صمنا رمضان العام الحالي بشكل استثنائي ونحن نواجه البلاء كما العالم، لافتا إلى ان الإسلام أراد ان يربطنا بالصيام والطاعة في كل الشهور والأيام وان الصوم لا ينتهي بشهر رمضان وغير مرتبط فقط به وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم وقفة عرفة و6 من شوال، ما يدل على ان العبادة في كل الشهور والايام وليست فقط في رمضان.

وقال الخلايلة يجب على الإنسان ان يصنع لنفسه عمرا ثانيا بعد وفاته، بالذكر الحسن الطيب والسيرة العطرة، وأن يحاسب نفسه وافعاله واقواله وجوارحه وان يرى ماذا قدم في رمضان، لانه يجب ان يترك أثرا كالربيع في صفائه ونقائه فهو شهر الصفاء والطهر، فيجب ان يترك فينا هذا الأثر.

وختم وزير الأوقاف خطبته بالدعاء إلى الله تعالى أن يرفع البلاء والوباء، وان يحفظ الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين، وأن يبارك في جهودهم وان يحفظ قواتنا المسلحة - الجيش العربي والأجهزة الأمنية وكل من بذل جهدا في خدمة الوطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :