كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاهتمام بالصحة ما بعد كورونا


30-05-2020 12:59 PM

عمون-الاهتمام بالصحة ضروري جداً في كافة الأوقات والأزمان. اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في الآتي على بعض الإرشادات للاهتمام بالصحة ما بعد كورونا:

تقوية جهاز المناعة عبر الطعام
من المهم جداً التقيد بنظام غذائي صحي لتقوية جهاز المناعة، فإنَّ إدراج المأكولات الغنية بالمعادن والفيتامينات من خضروات وفواكه وحبوب كاملة ومكسرات صحية وأسماك مشوية ومشروبات غنية بمضادات الأكسدة أصبح شيئاً ضرورياً في حياتنا. كما الابتعاد عن الأطعمة الفارغة والسريعة الغنية بالدهون الضارّة والسكريات غير المغذية التي توثر سلباً على الجهاز المناعي.

شراء الطعام عبر الديليفري أو الإنترنت!
مع محاولة المستهلكين تجنّب مناطق الاكتظاظ والحدّ من خطورة التعرّض لفيروس كورونا المستجد وللاهتمام بالصحة بشكل أكبر، ازدادت ظاهرة شراء المواد عبر الإنترنت أو عبر خدمة الديليفري إلى المنازل. لكن، من المهم والضروري دائماً التخلص من الأكياس الخارجية وغسل اليدين قبل الشروع بتناول الطعام، كذلك تعقيم المواد التي تمَّ شراؤها إذا كانت مغلّفة.

إعداد الطعام في المنزل
اتجه كثيرون نحو تخفيف الخروج إلى المطاعم، واكتسبت هذه العادة من تزايد الخوف من الإصابة بفيروس كورونا، واتجهت النساء نحو الاهتمام بصحة العائلة أكثر ومحاولة الطهي بشكل يومي في المنزل. هذا الأمر يساهم في تخفيض نسبة استهلاك الأطعمة غير الصحية وازدياد نسبة تناول الطبخ المنزلي الصحي. فلا تتخلوا عن هذه العادة.

البحث عن الراحة في الطعام
هناك شريحة كبيرة من الأشخاص عندما تعاني من الضغط النفسي تتجه صوب الطعام غير الصحي وإن كان معداً بالمنزل، لذلك ننصح بتناول المأكولات المغذية، والتي تلعب دوراً بارزاً في تخفيض الضغط النفسي مثل: المكسرات النيئة باعتدال، البروكلي، السبانخ، السمك المشوي، اللبن، الشوكولاتة الداكنة...


استخدام المكونات المتاحة
بالاضافة إلى كورونا يشهد العالم تأرجحاً في الوضع الاقتصادي، لذلك من الضروري الاهتمام بالصحة وتناول المأكولات المتاحة والصحية بأقل كلفة، لذلك عليك دائماً إعداد لائحة بالمنتجات التي تحتاجينها، والتركيز على المنتجات الضرورية والأساسية. مع مقارنة المنتجات ببعضها لناحية الأسعار والقيمة الغذائية واختيار الأنسب، وعدم الطبخ بكمية مبالغة، وتعويد الأطفال على الطعام المنزلي الصحي.
(سيدتي)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :