facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطويسي: المحتوى الوطني الرقمي يحتاج مزيدا من التطوير


31-05-2020 10:34 AM

عمون - من عروبة الحباشنة - قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي إن المحتوى الوطني الرقمي على الانترنت المرتبط بالهوية الوطنية والمنجز الثقافي يحتاج مزيدا من التطوير، بالرغم من وجود نجاح في بعض الموضوعات والقطاعات.

وأضاف خلال ندوة نظمها نادي أبناء الثورة العربية الكبرى، عن بُعد، بمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين، أمس الثلاثاء، ان الإنجازات الوطنية في مسيرة الاستقلال أكبر بكثير مما تقدمه الرؤية الإعلامية والثقافية، أننا بحاجة إلى تطوير السردية الأردنية التاريخية كي تعكس بالفعل مواقف الأردن التي أثبتت الأحداث أنها صائبة، مبينا أن التحدي الأكبر في العمل الثقافي اليوم انتقال المعرفة من الشكل التقليدي إلى الأوعية الرقمية.

وبين الدكتور الطويسي أن العمل على إنتاج محتوى وطني معرفي لا يتم إلا بالتعاون مع المؤسسات المختصة بالأرشيف والوثائق، وإنتاج الدراما والأفلام الوثائقية عن مشروع الدولة الثقافي كي نقدم روايتنا المنصفة للعالم، مشددا على الريادة التي يتميز الأردن بها، والحضور التاريخي المشرف، فهو البلد الأكثر استمرارية والأكثر قدرة على عبور التحديات.

وقال “إن الأردن كان الأفضل في سياسات التكيف الثقافي خلال أزمة كورونا، لذلك فإن الوزارة تتجه لتطوير عملها المؤسسي، مع اقتراب مئوية الدولة، ونفخر بإنجازاتنا التي طوّرها الأردنيون عبر مئة عام”، لافتا إلى دور وزارة الثقافة في رعاية الإبداع والفنون والمواهب، كما سيتم تدريب كوادر الوزارة على التخطيط الثقافي وإدارة المنشآت الثقافية.
من جهته، أشار رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور نايف العبداللات إلى التعاون بين وزارة الثقافة، والنادي بوصفهِ ذراعاً ومؤسسة شبابية تنهض بالإجابة على الأسئلة الثقافية.

وفي نهاية الندوة التي أدارها الدكتور مهند مبيضين، جرى حوار مع المشاركين، حول المبادرات الشبابية الثقافية، والتخطيط الاستراتيجي الثقافي، وتعزيز ثقافة الشباب الأردني للارتقاء بالهوية الثقافية الوطنية، وأهمية توثيق التاريخ الوطني وقصص البطولة والشهادة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :