facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة: استثمارات زراعية وصناعية وادوية بيولوجية جديدة


31-05-2020 07:14 PM

عمون - قدم رئيس لجنة التصنيع الغذائي، رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي سحويل، شرحا امام جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد، أشار فيه إلى وجود استثمارات جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص، تتضمن إنشاء شركة زراعية، وتوسعة قطاع التصنيع الغذائي، وإنشاء شركات للتصنيع الغذائي (المعلبة والمغلفة) والأغذية المصنعة من اللحوم والأغذية المجمدة والدواجن، وصندوق استثماري خاص بالصناعات الغذائية، ما سيسهم في فرص العمل.

وعرض رئيس لجنة المستلزمات والمعدات الطبية، المدير العام والرئيس التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، ومجموعة كادبي الاستثمارية أمجد خميس الشهيل، خلال اجتماع الملك في قصر الحسينية بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مع اللجنة التوجيهية لدعم الصناعات الأردنية، لأبرز خطط اللجنة، التي تمثلت في إنشاء مصنع للمعدات الطبية ومصنع للمواد الخام، ومصنع آخر لإنتاج الكحول الطبية والايثانول، والتوسع في حجم قدرة القطاع الخاص الإنتاجية في هذا القطاع.

كما قدم رئيس اللجنة الدوائية، مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، شرحاً عن واقع القطاع الذي تعمل فيه 23 شركة تصل منتجاتها إلى 71 دولة.

وأشار إلى خطط زيادة حجم الاستثمار في الصناعات الدوائية البيولوجية، والتوسع في إنتاج المكملات الغذائية وعمليات البحث والتطوير في القطاع، وزيادة الاستثمار في صناعة المستحضرات التجميلية والتركيز على منتجات البحر الميت.

ولفت رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير إلى أن جزءا كبيرا من الصناعات استعادت أعمالها بشكل مكثف في الوقت الذي تأثرت فيه صناعات أخرى، مؤكدا أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم الصناعة المحلية، والتصدير.

وأشار نائب رئيس الجمعية العلمية الملكية للشؤون الفنية، الدكتور بسام الحايك إلى دور الجمعية في البحث العلمي، والتأكد من جودة المنتجات، باعتبارها مركزاً عالمياً للبحث والتطوير يعتمد عليه على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :