كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حقائق قد لا تعرفها عن فولكس واجن


31-05-2020 09:29 PM

عمون - هل تعلم كيف ظهرت صانعة السيارات الألمانية الأشهر فولكس واجن إلى النور؟ كان ذلك عندما طلب أدولف هتلر من شركات صناعة السيارات أن يقوموا بصنع سيارة في متناول المواطن الألماني، على أن تكون صغيرة وجيدة الجودة ويمكن الإعتماد عليها.

وقد كان، حيث قدمت العديد من الشركات نماذجها، وفي عام 1934 حازت بورشه على موافقة هتلر لإعتباره تصميمها الأفضل من بين الجميع، وتم تسميتة النموذج "سيارة الشعب" والتي تتُرجم في الألمانية إلى فولكس واجن Volkswagen.

اليك 5 حقائق أخرى قد لا تعرفها عن VW:

1. رفضت فورد أخذ فولكس واجن تحت جناحها بدون أموال
في عام 1948، رفض هنري فورد أن يضم فولكس واجن الى شركته فورد عندما عُرضت عليه من دون أن يدفع أي مبلغ، وذلك لأنه رأى أنها ليست جيدة بما يكفي.


2. السيارات التي كان متوقع لها الفشل هي الأكثر مبيعاً على الإطلاق
نعم، تلك السيارات كانت الخنفساء (Beetle)، باسات (Passat) وجولف (Golf)، حتى أنهم احتلوا أماكن في قائمة أفضل 10 سيارات مبيعاً على الإطلاق.

3. ليست السيارات هي ما تنتجه فولكس واجن فقط
ساهمت الشركة الألمانية في العديد من الصناعات، والتي تصمل صناعة محركات الديزل الخاصة بالسفن وصناعة التيربو تشارجر وتوربينات الغاز والبخار وأيضاً المفاعلات الكيميائية.


4. العديد من سيارات فولكس واجن تمتلك أسماء ظواهر طبيعية
حيث أطلقت الشركة على العديد من السيارات أسماء العواصف وتيارات المحيط، كما نرى في سيارات جولف، باسات، فينتو، جيتا، كورادو وسانتانا.

5. أقدم مركبة تم صنعها لأطول فترة تنتمي لفولكس واجن
وتلك كانت حافلة فولكس فاجن الصغيرة من الفئة الثانية (Type 2) والمُسماة في جيلها الأخير "بلو كومبي"، التي كان قد بدأ إنتاجها في عام 1950 ليستمر انتاجها لمدة 63 عاماً حتى عام 2013.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :