facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستقيلو الاطباء يحملون الحكومة المسؤولية


01-06-2020 06:40 PM

عمون - حمل الأعضاء المستقيلون من مجلس نقابة الأطباء، الحكومة ووزارة الصحة مسؤولية عدم الاستجابة لمطالب الأطباء التي تحفظ كرامتهم وحقوقهم، مستهجنين التغول على قانون نقابة الأطباء في سابقة خطيرة.

وقالوا في بيان لهم اليوم الاربعاء، إنهم وإن استقالوا من المجلس فهم جزء من الهيئة العامة التي تدافع عن شرعية النقابة وحقوقها، معبرين عن استيائهم من اصطفاف النقيب في وجه أعضاء مجلس النقابة وتعيين لجنة تقوم بمهام المجلس في مخالفة قانونية صريحة.

وأوضحوا أن الاستقالة جاءت للمطالبة بإعادة العلاوة الفنية كاملة غير منقوصة للكوادر الصحية وإعطاء الطب العام نقاط حوافزه كاملة بل وإقرار نظام الحوافز المعدل القابع في رئاسة الوزراء منذ عام، وصرف بدل الإقتناء وعدم التنصل من منح المباشرات للمعينين من الأطباء منذ اكثر من ثلاثة شهور وكثير من الملفات الطبية العالقة.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن أعضاء مجلس نقابة الأطباء المستقيلين.

لقد تم تقديم الاستقالات كوسيلة تصعيد مع الحكومة التي مست كرامة الجيش الأبيض وتنصلت من كل اتفاقاتها المبرمة مسبقاً تجاه كوادرنا، وعدم انصاف وتطوير القطاع الصحي العام ودعم اطباءه واستثمار قدراته واستغلالها لدعم الاقتصاد الوطني، هذا الجيش الأبيض الذي بذل كل إمكاناته وقدراته للوصول ببلدنا الحبيب لبر الامان ووضعه في مصاف الدول الأفضل في العالم في التعامل مع جائحة كورونا.

واليوم وبعد تنصل حكومتنا من تلك الاتفاقات تتوج شكرها لكوادرنا بخصم الزيادة على العلاوة الفنية ضاربة جهودها عرض الحائط.

طرح الاستقالة شكل ورقة ضغط كبيرة أدت الى صرف العلاوة بعد خصمها على شكل مكافئة ولشهر واحد فقط من صندوق همة وطن، فما كان منا إلا الإصرار على الاستقالة والمطالبة باعادة العلاوة كاملة غير منقوصة وإعطاء الطب العام نقاط حوافزه كاملة بل وإقرار نظام الحوافز المعدل القابع في رئاسة الوزراء منذ عام، وصرف بدل الإقتناء وعدم التنصل من منح المباشرات للمعينين من الأطباء منذ اكثر من ثلاثة شهور وكثير من الملفات الطبيه العالقة.

وتسوءنا محاولة حرف بوصلة الاستقالة واصطفاف نقيب الأطباء في مواجهة أعضاء مجلس نقابته، الممثلين الشرعيين للهيئة العامة والناطقين بصوتها ووجعها وتعيين لجنة تقوم بمهام المجلس في مخالفة قانونية صريحة.

وعليه نحمل المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة والحكومة الاردنية ووزير الصحة بصفته الشخصية والاعتبارية عدم الاستجابة لمطالب الأطباء التي تحفظ كرامتهم وحقوقهم، وكذلك التغول على قانون نقابة الأطباء في سابقة خطيرة.

ونحن اليوم وإن كنا خارج المجلس فنحن جزء من الهيئة العامة يدافع عن شرعية نقابته وحقوقها ولن نتوانى عن خدمة الزملاء إعلاء شأن المهنة، وعليه قد بدأنا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية في سبيل ذلك.

وفي الختام نحيّي الالتفاف الشعبي والموقف الإعلامي الداعم والمقدر لدور الأطباء وجهودهم الكبيرة في هذه الجائحة ونحيّي الدور الكبير والتعاون المميز للجيش العربي والاجهزة الامنية مع الجيش الأبيض الذي جنّب الوطن مآسي عظيمة وصلت لها كثير من الدول القوية والغنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :