facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاجات طبيعية للسيطرة على آلام التهاب المفاصل وهشاشة العظام


01-06-2020 10:50 PM

عمون - تتعدد أنواع التهاب المفاصل إلا أنها جميعا تُسبب الألم، وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التحكم في الأعراض الخفيفة، حيث تحتوي بعض الأعشاب على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التهاب المفاصل الروماتويدي أو هشاشة العظام.

الزنجبيل

يستخدم الكثير الزنجبيل في الطهي، إلا أنه أيضا يتميز بالعديد من الفوائد الطبية، إذ إن الدراسات وجدت أن نفس المركبات التي تعطي الزنجبيل نكهة قوية لها خصائص مضادة للالتهابات.

ويمكن استخدم الزنجبيل لمعالجة التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام وآلام المفاصل والعضلات، كما انه استخدم في الطب التقليدي لعلاج الغثيان.

الأوكالبتوس

يتميز الأوكالبتوس، الذي يعرف في الدول العربية بالكافور، بخائص فريدة لعلاج آلام التهاب المفاصل.

وتحتوي أوراق النبات على مادة التانين، ما قد يساعد في تقليل التورم والألم المرتبط بالتهاب المفاصل.

الشاي الأخضر

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على مكافحة الالتهاب الخاص بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

كرمة إله الرعد

استخدمت عشبة كرمة إله الرعد في الطب الصيني والياباني والكوري لإدارة الالتهاب والنشاط المفرط للمناعة، وهو ما يجعلها علاجا مناسبا لالتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض المناعة الذاتية الأخرى.

إلا أنه ينبغي استشارة الأطباء قبل تناولها، لما لها من أثار سلبية تشمل: مشاكل الجهاز الهضمي، التهابات الجهاز التنفسي، تساقط الشعر، الصداع، الطفح الجلدي، تغييرات في دورة الحيض، التأثير على الخصوبة عند الذكور.

الكركم

يعتبر المكون الرئيسي للكركم هو الكركمين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات، ولعب منذ فترة طويلة دورا في الطب الصيني التقليدي وهو يساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض المفاصل.

ويمكن استخدام الكركم كتوابل لإضافتها إلى الأطباق أو كمكملات تؤخذ عن طريق الفم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :