كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعايطة: الانتخابات النيابية مرتبطة بالوضع الوبائي


02-06-2020 12:53 AM

عمون - أكد وزير الشؤون البرلمانية والسياسية موسى المعايطة أن الحكومة وجميع مؤسسات الدولة أثبتت أن قدرتها على تجاوز أزمة كورونا في المملكة، والمحافظة على حاجيات المواطن.

وقال المعايطة خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر فضائية رؤيا، الاثنين، إن خلال أزمة كورونا كانت جميع متطلبات الحياة للمواطن الأردني متوفرة من مياه وكهرباء، بالاضافة إلى الأمن.

وأضاف أن المطلوب في الوقت الحالي هو وعي المواطن، وان الكرة في ملعبه بالمحافظة على وسائل الوقاية وعدم انتشار العدوى.

وحول اجراء الانتخابات النيابية في الأردن، أكد المعايطة أن جلالة الملك عبدالله الثاني هو صاحب القرار، وذلك بالاعتماد على رؤية معينة وفق مصلحة المواطن.

وأشار إلى أن الدستور الأردني لديه عدة خيارات حول إجراءات الانتخابات او تمديد عمر المجلس، مؤكدا أن خيارات الانتخابات النيابية مفتوحة والأولية هي صحة المواطن.

وأكد المعايطة أن إجراء الانتخابات النيابية في الأردن مرتبط بالوضع الوبائي.

وبين الوزير أنه لا مانع قانونيا او دستوريا حول إجراء الانتخابات إلكترونيا في الأردن، إذا تم تحقيق الشرط الدستوري لذلك، وهي: (سرية الاقتراع، وحق المرشحين مراقبة الاقتراع) وأنه من حق كل مرشح مراقبة ذلك العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنه لم يلجأ العالم لانتخابات الكترونية خوفا على نزاهة العملية الانتخابية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :