facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملات رش بالجفر والمريغة لمكافحة الحشرات والآفات


03-06-2020 12:09 PM

عمون - أطلقت بلديتا الجفر والشراة حملات رش داخل الأحياء والمزارع لمكافحة الحشرات والآفات، إلى جانب استمرارها في عمليات تعقيم المواقع العامة تنفيذا لتوجيهات الحكومة الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.

وقال رئيس بلدية الجفر فواز النواصرة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إن البلدية بدأت بتنفيذ حملات رش وتعقيم لمكافحة انتشار الحشرات والآفات وخصوصا مع دخول فصل الصيف وبدء الموسم الزراعي الذي يحتاج مزيدا من الجهد لمنع تكاثر الحشرات وانتشارها؛ ولاسيما وأن الجفر منطقة زراعية بالدرجة الأولى، مشيرا إلى استمرارية حملات الرش في مناطق الجفر للحفاظ على البيئة وحماية صحة المواطن.

وأضاف ان البلدية وبالتنسيق مع الحاكمية الإدارية في قضاء الجفر؛ تتابع واقع المناطق الزراعية المنتشرة داخل القضاء من خلال التزامهم بشروط الصحة العامة ومكافحة الآفات والحشرات الناتجة عن الأسمدة العضوية المستخدمة وغيرها، كما تنسق البلدية مع مديريتي البيئة والزراعة في معان للكشف عن طرق استخدام وتعقيم الأسمدة العضوية في المزارع وصولا إلى توفير بيئة آمنة للجميع، كما تستمر البلدية في عمليات التعقيم للمواقع العامة والمؤسسات والمساجد.

وطالب النواصرة بضرورة توفير آلية تراكتور مخصصة للرش؛ حيث يوجد حاليا آلية واحدة لهذا الغرض، وهي لا تكفي لتغطية جميع المناطق الممتدة في محيط المنطقة.

من جهته، قال رئيس بلدية الشراة الجديدة عبدالله الركيبات إن البلدية مستمرة في حملات رش ومكافحة الآفات والحشرات في مختلف تجمعات قضاء المريغة مع قدوم فصل الصيف، كما ستعمل على رش وتعقيم المساجد استعدادا لصلاة الجمعة، وستوفر مستلزمات التعقيم والوقاية في المساجد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :