كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank ترعى هاكاثون Hack the Crisis Jordan


03-06-2020 02:08 PM

عمون-ضمن أهدافها الرامية لدعم نظام ريادة الأعمال في المملكة، وفي إطار سعيها للمساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني والناجمة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد19"، أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank عن رعايتها لهاكاثون Hack the Crisis Jordan الذي أقيم خلال الفترة من 8- 21 أيار الماضي، بتنظيم من مؤسسةTTI ، وبالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي.

"Hack the Crisis" هي حركة عالمية لدعم الحلول المبتكرة من قبل الأفراد والشركات الناشئة، لمساعدة المجتمع على التكيف مع أزمة فايروس كوروناCOVID-19 وإدارتها وتقليل الآثار السلبية للفيروس على المدى القصير والطويل، حيث تمت دعوة رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلفيات متنوعة للعمل على بناء حلول مميزة لمساعدة الأردن على الانتقال لمرحلة إدارة الأزمات من خلال تطوير حلول وأفكار (تقنية غير طبية) قابلة للتنفيذ لتساعد وتُحدث تأثير حقيقي على حياة الناس يمكن لهذه الحلول أن تكون خدمات ومواقع ويب وتطبيقات وأجهزة ومعدات تقنية وغيرها من الأفكار التي تعتمد على التكنولوجيا في تنفيذها.

واستمر الهاكاثون 14 يوماً قسمت على 4 مراحل هي؛ مرحلة الانطلاق، ومرحلة المسابقة، ومرحلة تقديم العروض ومرحلة إعلان الفائزين، حيث تم قبول 30 فكرة خضع أصحابها لجلسات توجيه فردية عبر الإنترنت وحضروا 4 ورش عمل عقدت أيضاً عبر الإنترنت في المجالات المتعلقة بالابتكار في وقت الأزمات، وتكنولوجيا الطاقة المتجددة في وقت الأزمات، والابتكار في الأمن الغذائي ومهارات الترويج. حيث قام 19 موجه ومرشد بمساعدة المشاركين و 4 مدربين في تنظيم وتقديم ورش العمل.

واستقطب الهاكاثون الحلول الريادية في 3 مسارات هي؛ الأمن الغذائي وتوافر الغذاء وطرق حصول الجميع على نظام غذائي صحي، حيث يُعد الأمن الغذائي مشكلة معقدة تتعلق بضمان توفر غذاء كافٍ يتم إنتاجه بطرق مستدامة، وتعزيز الوصول الاقتصادي إلى الأطعمة الصحية والميسورة التكلفة، وزيادة المعرفة الغذائية والفهم الغذائي لاتخاذ الخيارات الصحية.

وشمل المسار الثاني؛ حلول ريادية لتقديم الخدمات المساندة (الخدمات اللوجستية) مثل خدمات التوصيل أو التشبيك وكيفية تأمين الإمدادات اليومية الضرورية (السلع والأدوية والغذاء) للعائلات والشركات والقطاعات الحيوية ، حيث تعتبر سلسلة الإمداد وأنظمة التسليم مهمة في جميع الأوقات، وخاصة في أوقات الطوارئ. إن إيجاد حلول لوجستية وإمداديه أسرع وأكثر فاعلية وتلامساً وأماناً هي مفتاح العديد من الصناعات، وخاصةً الصحة والغذاء.

أما المسار الثالث؛ فتطرق إلى الحلول الريادية في مكافحة عدوى فايروس كورونا والسيطرة عليها وطرق ابتكار وتطوير حلول غير طبية يمكن أن تساعد في السيطرة على أو تتبع عدوى COVID-19 وزيادة الوعي باستخدام التكنولوجيا.

واختارت لجنة التحكيم التي شاركت فيها مديرة المسؤولية الاجتماعية والابتكار في أمنية، نيكول شاهين، فائزين اثنين عن كل فئة، حيث فاز عن مسار الغذائي مبادرة Leftovers food بالجائزة الأولى، و Shattel بالجائزة الثانية، وفاز عن مسار الخدمات اللوجستية كل من Money cleanser بالجائزة الأولى ومبادرة Salonkom2 بالجائزة الثانية، أما المسار الثالث والمتمثل بمكافحة عدوى فايروس كورونا ففاز في المركز الأول Smart detect وفي المركز الثاني فازت 2 Just view.

وحصل الفائزون بالمراكز الأولى على جائزة نقدية قيمتها 1500 دينار، وحصل الفريق الأول الفائز على خدمات احتضان متكاملة من قبل حاضنة The Tank لدعم تنفيذ وإطلاق هذه المشاريع، فيما حصل الفائزون في المراكز الثانية على أجهزة وخطوط اتصال من شركة أمنية.

وهنأت مديرة المسؤولية الاجتماعية والابتكار في أمنية، نيكول شاهين، الفائزين بمسابقة Hack the Crisis Jordan التي نظمتها ش مؤسسة TTIالشريك الاستراتيجي لحاضنة The Tank، مشيرة إلى ريادة الأفكار التي طرحت خلال فترة المسابقة وانسجامها وتوجهات The Tank في تمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة من إيجاد حلول خلاّقة ومبدعة للتحديات التي تواجه المملكة وخصوصاً تلك المتعلقة بأزمة فيروس كورونا.

ولفتت شاهين، إلى أن المشروع الأول الفائز من جميع المساقات في هذه المسابقة سيحصل من حاضنة The Tank على خدمات احتضان عملية افتراضية متكاملة تساعدهم على تنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع بحرفية عالية، موضحة أن الحاضنة برزت كواحدة من أهم حاضنات الأعمال في المنطقة حيث تقدم خدمات احتضان متميزة للشركات الناشئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :