facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عون: متمسكون باليونيفيل ودورها في لبنان


03-06-2020 03:42 PM

عمون - اجتمع الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن لبحث تمديد عمل القوات الدولية في جنوب لبنان (اليونيفيل).

واكد الرئيس اللبناني، خلال الاجتماع في بيروت بحضور رئيس الحكومة حسان دياب، تمسك لبنان بالقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان والدور الايجابي الذي تلعبه، وهو ما ترجمه مجلس الوزراء بقرار التوجه إلى مجلس الأمن لطلب تمديد مهمتها سنة اضافية دون تعديل لولايتها ومفهوم عملياتها وقواعد الاشتباك الخاصة بها.

وشدّد عون على أهميّة استمرار وتعزيز الشراكة بين (اليونيفيل) والجيش اللبناني، ودورها في رصد خروقات اسرائيل لقرار 1701 وخرق الأجواء اللبنانية لقصف الأراضي السورية.

وقال دياب إن الاستقرار في جنوب لبنان ثابت بقرار لبناني يحتكم إلى الشرعية الدولية لفرض هيبتها ومنع العدوان على السيادة اللبنانية، مؤكدا أن لبنان يتطلع إلى تأكيد التزام الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بحفظ الاستقرار جنوبي لبنان، وفرض تطبيق القرار 1701 على إسرائيل.

وأكد ممثل الامين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش استعداد الأمم المتحدة لمساعدة لبنان ودعمه، والمراقبة الدائمة لرصد خروقات القرار 1701 وسائر القرارات ذات الصلة وتوثيقها في التقارير إلى الأمين العام، معبرا عن الالتزام بتطبيق هذا القرار وغيره من القرارات والتعاون الوثيق مع المؤسسات والسلطات اللبنانية المعنية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :