كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي


03-06-2020 08:51 PM

عمون - ضرب الإعصار نيسارغا جنوبي مدينة بومباي، العاصمة المالية للهند، مهددا بحدوث فيضانات تغمر الشواطئ والأحياء الفقيرة، وتفاقم احتمالات حدوث أزمة اقتصادية، في حين تكافح سلطات المدينة لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتشير توقعات وكالة الأرصاد الجوية أن يصاحب الإعصار أمطار غزيرة ورياح عاتية بسرعة تتراوح ما بين من 100 إلى 110 كيلومترات في الساعة، بعد أن ضرب الشاطئ بالقرب من مدينة أليباغ، التي تقع على بعد حوالي 98 كيلومترًا جنوب بومباي.

وترك سكان منازلهم في الأحياء الفقيرة بالمدينة، وقام مسؤولون محليون بدوريات في الشوارع لأمر السكان بالبقاء في الداخل. وبينما دكت الرياح العاتية منازل الصفيح القريبة من الشواطئ، تم إجلاء نحو عشرة آلاف من سكان المدن من منازلهم.

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إنه مع ندرة العواصف القوية، لم تكن هناك ملاجئ من الأعاصير سابقا في المدينة، وتم تحويل العديد من المباني الكبيرة والمتينة في المدينة بالفعل إلى مرافق عزل لمرضى فيروس كورونا.

ولفت مسؤولون إلى أن نحو 200 من مصابي الفيروس في بومباي نقلوا من مستشفى مخيم ميداني إلى منشأة أخرى لتجنب خطر هبوب الرياح العاتية.

كما أجلت السلطات في ولايتي غوجارات وماهاراشترا الغربيتين حوالي 100 ألف شخص من المناطق المنخفضة، خوفا من إضعاف الفيضانات الشديدة للنظم الصحية، خاصة وأن الولايتين هما من بين أكثر المناطق تضررا من فيروس كورونا المستجد.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :