كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بريطانيون مصابون بكورونا يرفضون العلاج


05-06-2020 05:52 PM

عمون - حذّر موظفو هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية من أن شركات التواصل الاجتماعي تعرض أرواح الناس للخطر بالإخفاق في تنقية منصاتها من معلومات خاطئة عن أمور تتعلق بالصحة العامة مثل فيروس كورونا.

وقالت ميجان إيما سميث، طبيبة في هيئة الخدمات الصحية، في تصريحات نقلتها صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إنه يتم الإسراع في نقل بعض مصابي فيروس كورونا إلى العناية المركزة بسبب تأخرهم في طلب المساعدة الطبية عقب ظهور الأعراض عليهم بسبب أخبار كاذبة عن المرض منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن الكثير من مصابي فيروس كورونا لا يذهبون إلى المستشفى أو يصلون في حالة متأخرة من المرض، لأنهم يصدقون رسائل عبر الإنترنت تدعي أن المرض ليس خطراً.

من جهته، قال ممارس طبي يعمل في قسم خطوط المساعدة الهاتفية التابعة للهيئة الصحية إنه تلقى خلال ذروة أزمة كورونا عدة اتصالات هاتفية من أشخاص لديهم معلومات خاطئة تخص أدوية علاج الفيروس.

وأشار إلى أن سيدة تعاني أزمة قلبية رفضت الحصول على رعاية طبية، لأنها قرأت على موقع «فيسبوك» أنها ستموت حتماً إذا ذهبت إلى المستشفى بسبب تفشي فيروس كورونا، متهماً شركات التواصل الاجتماعي بالتربح من نظام يعرّض حياة الأشخاص للخطر.

(وكالات)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :