كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ترامب: سنعيد فتح الولايات المتحدة وبقوة


05-06-2020 06:52 PM

عمون - رحّب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة، بتقرير الوظائف الأميركية الذي أظهر أن معدل البطالة في البلاد انخفض خلال جائحة فيروس كورونا.

وكتب ترامب، في غضون دقائق من نشر الحكومة تقرير الوظائف لشهر أيار، على حسابه في موقع "توتير": "حقاً تقرير وظائف عظيم. أحسن الرئيس ترامب".

واعتبر ترامب أن "الديمقراطيين قلقون" بعد مؤشرات على بدء تعافي الوظائف في الولايات المتحدة.

وأضاف أن "الوحيد القادر على قتل هذا التعافي هو جو بايدن النعسان"، مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية.

وفي مؤتمر صحفي لاحق قال ترامب إن إدارته ستعيد فتح الاقتصاد الأميركي "وبقوة"، مشيراً إلى "تقدم كبير جداً تم إنجازه بشأن لقاحات كورونا"، وإلى إجراء الولايات المتحدة لـ20 مليون فحص لتشخيص كورونا.

كما جدد ترامب اتهامه للصين بالتسبب بتفشي كورونا عالمياً، قائلاً إن الفيروس كان "هدية سيئة جداً" من بكين.

وأضاف ترامب: "أنقذنا أرواح الملايين بقرار إغلاق الولايات المتحدة"، إلا أنه طالب ولاية كاليفورنيا بإعادة فتح اقتصادها في ظل سعي واشنطن لإعادة عجلة الاقتصاد في البلاد. وشدد على أن " الولايات المتحدة تجاوزت إلى حد كبير وباء كورونا".

وعن تقرير الوظائف قال ترامب إن "إعلان إضافة 2.5 مليون وظيفة في مايو كان صادماً للبعض".

وأظهر تقرير وزارة العمل الشهري الذي يحظى بمتابعة وثيقة أن معدل البطالة انخفض إلى 13.3% الشهر الماضي من 14.7% في إبريل/نيسان. وارتفع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمقدار 2.509 مليون وظيفة بعد انخفاض قياسي بلغ 20.687 مليون في نيسان.

وجاء التقرير خلافاً لتوقعات بأن معدل البطالة سيقترب من 20% في مايو/أيار بعد تسريح ملايين العاملين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة بطالة.

كما كتب ترامب في تغريدة "إنه رقم رائع. إنه مبهج. دعونا نصفه بصراحة. السوق على حق. إنه مذهل".

من جهته قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إن إدارة ترامب ستعمل كل ما يمكن لإعادة الاقتصاد بشكل كامل، وستواصل دعم المتضررين من كورونا. كما أشار إلى أن "إدارة ترامب ترى ضرورة خفض الضرائب على الرواتب".

وقد قفزت الأسهم الأميركية عند الفتح اليوم الجمعة بعد نشر هذا التقرير. وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 554.98 نقطة أو ما يعادل 2.11% إلى 26836.80 نقطة. وفتح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع بمقدار 51.49 نقطة أو ما يعادل 1.65% إلى 3163.84 نقطة، بينما ربح المؤشر ناسداك المجمع 87.73 نقطة أو ما يعادل 0.91 % إلى 9703.54 نقطة.وأضاف أن "الوحيد القادر على قتل هذا التعافي هو جو بايدن النعسان"، مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :