كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رانيا اسماعيل تفتخر بالتجربة الأردنية


06-06-2020 01:07 PM

عمون - أجرت منظمة الشراكة العالمية لمكافحة مرض السل بجنيف ممثلة برئيستها الدكتورة لوتشيكا، لقاء عن بعد مع الفنانة رانيا اسماعيل سفيرة النوايا الحسنة لمرض السل، تحدثت فيه اسماعيل عن وضع الأردن المستقر وبائيا فيما يخص مرض السل وفيروس كورونا المستجد، وكيف سيطر الأردن على جائحة كورونا، وكيف أن تداعيات فيروس كورونا قد أثرت عالميا على وضع مكافحة السل، ولكن البرنامج الوطني الأردني لمكافحة السل بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ووزارة الصحة الاردنية وجمعية مكافحة السل الأردنية ومصح النور تعاونوا من أجل مواصلة تقديم خدمات مرضى السل بهذه الفترات العصيبة للمواطنين ولمخيمات اخواننا اللاجئين السوريين.

وأضافت أن هنالك دراسة أجريت مؤخرا، تفيد بأن عدد وفيات مرض السل قد تصل إلى مليون ونصف بنهاية 2025 اذا لم تستمر الجهود العالمية لدعم ملف السل الدولي خاصة بأفريقيا والهند واقليم شرق المتوسط.

وعند سؤال رانيا اسماعيل عن سر تمكن الأردن من تجاوز أزمة كورونا لغاية الآن، أجابت بأن هنالك خلطة سحرية مكونة من قيادة ملك حكيم، وحكومة تمتلك رؤية واضحة وتخطيط مدروس، وشعب واع وملتزم ومحب لوطنه.

يذكر أن الفنانة رانيا اسماعيل قامت بتقديم ورشات توعوية وعروض مسرحية تفاعلية من خلال شخصيتي زعل وخضرة حول مرض السل، في مدارس وجامعات المملكة الأردنية الهاشمية، وداخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

وتحدثت عن تجربة الأردن الناجحة بالعديد من المؤتمرات الدولية بدعوة من منظمات عالمية تعنى بمكافحة السل.

وقدمت اسماعيل ايضا بالآونة الأخيرة فيديوهات درامية توعوية حول مرض فيروس كورونا المستجد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :