كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"أجمل مدينة برتغالية" تحقق الاكتفاء الذاتي من الكمامات


06-06-2020 05:12 PM

عمون - في وقت باتت به منتجات الوقاية الصحية سلعا ثمينة، وأحيانا شحيحة، قررت مدينة ساحلية قرب العاصمة البرتغالية تحقيق "الاكتفاء الذاتي" من الكمامات.

وبدأت مدينة كاسكايس، وهي منتجع للأثرياء قرب لشبونة، إنتاج كمامات واقية خاصة بها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بهدف تلبية حاجة سكانها البالغ عددهم حوالى 214 ألف نسمة.

وقال رئيس المدينة كارلوس كاريراس، إن السلطات المحلية تأمل في أن تكون قادرة على ضمان "حماية مواطنيها على الأمد الطويل".

وقد اشترت البلدية آلتين من الصين لتصنيع حوالى 5 ملايين كمامة.

وستتوافر الأقنعة التي ستباع في مجموعات من 4 أقنعة في مقابل يورو واحد، لدى أكثر من 400 موزع في المدينة التي توصف بأنها "أجمل مدينة" في البرتغال.

وأوضح رئيس البلدية: "بالنسبة إلى السكان الأكثر فقرا ستكون هذه الأقنعة مجانية"، موضحا أنها "ستكون مجانية أيضا لمستخدمي وسائل النقل العام"، حيث أصبح وضع القناع إلزاميا.

وقد أطلقت البلدية في وقت سابق مبادرة فريدة من نوعها في البرتغال تتمثل في تقديم اختبارات مجانية لـ"كوفيد 19" لجميع سكانها.

وتعتمد مدينة كاسكايس التي تشكل السياحة عمودها الفقري، على استعادة ثقة السياح الأجانب من أجل إنعاش اقتصاد المنطقة.

وسجلت البرتغال التي لم تتضرر بشدة من الوباء مثل الدول الأوروبية الأخرى، حوالى 34 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد و1465 وفاة، وفقا لأحدث الأرقام الرسمية.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :