كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السماح للحضانات باستقبال 50% من طاقتها فقط


06-06-2020 06:21 PM

عمون - قال مدير مديرية الأسرة والحماية بوزارة التنمية الاجتماعية محمود الجبور إنه يحق للحضانات استقبال 50% فقط من عدد الأطفال المتواج بالرخصة الممنوحة لها، وفق الدليل الارشادي الصادر عن الوزارة.

وأضاف الجبور لـ عمون السبت، أن الحضانات تستقبل الأطفال لغاية عمر 4 سنوات، فيما تمنح ببعض الحالات استثناء لاستضافة أطفال يبلغ أعمارهم 4 سنوات و8 أشهر.

وبين أنه لن يسمح بفتح أي حضانة مهما كانت تبعيتها دون تحقيق الشروط الواردة في الدليل الارشادي كفحص العاملين وتوفير غرف العزل.

ولفت إلى أن غرف العزل تتشكل مهمتها بوضع الأطفال المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا داخلها ومن ثم ابلاغ الجهات المعنية كوزارة الصحة لاجراء الفحص اللازم.

وأشار إلى أن أي حضانة تسجل بها اصابة سيتم اغلاقها لمدة 17 يوماً ولن يسمح بفتحها الا بعد اجراء الفحوصات للأطفال والعاملين.

وأكد أن فلسفة الحضانات تأتي للمساهمة في منح الأطفال الرعاية الأولية والتعليمية وتساهم في مساعدة المرأة على الانخراط بسوق العمل.

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون في أي حال من الأحوال مع شروط السلامة العامة فأي اصابة قد تحدث في أي حضانة قد تترك أثرا على جيل كامل نعتبره جيل صناع المستقبل.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي تعليمات أو تشريعات تنظم عمل الحضانات المنزلية وهي غير متوافرة أو متواجدة ضمن التشريعات والقوانين الأردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :