facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيناتور أمريكي: الصين تحاول إفشال تطوير لقاح ضد كورونا


07-06-2020 01:56 PM

عمون - صرح السيناتور الأمريكي ريك سكوت اليوم الأحد بأن لدى الولايات المتحدة أدلة على أن الصين تحاول إبطاء جهود الدول الغربية لتطوير لقاح ضد مرض كوفيد-19 أو إفشالها بالكامل.

وقال السيناتور الجمهوري خلال مقابلة على تلفزيون "بي بي سي" اليوم الأحد: "علينا أن ننجز هذا اللقاح. للأسف لدينا أدلة على أن الصين الشيوعية تحاول تعطيل جهودنا أو إبطائها".

وأضاف: "الصين لا تريد أن نكون نحن الأوائل في ذلك، لقد قرروا أن يكونوا خصما للأمريكيين وللديمقراطية حول العالم، على ما أعتقد".

وردا على سؤال حول الأدلة التي تمتلكها الولايات المتحدة، رفض سكوت إعطاء تفاصيل، لكنه قال إنها جاءت من خلال أجهزة الاستخبارات.

وقال إن "هذا اللقاح مهم حقا لنا جميعا لكي تبدأ عجلة اقتصادنا في الدوران مجددا. ما أعتقده حقا هو أنه سواء طورته إنجلترا أولا أو نحن أولا فسنتشاركه. والصين لن تتشاركه معنا".

وكان سكوت من أشد الدعاة لبدء مجلس الشيوخ الأمريكي تحقيقا بظهور فيروس كورونا وانتشاره في الولايات المتحدة، مع التركيز على دور الصين ومنظمة الصحة العالمية في ذلك، معتبرا أنه "لا يمكن الوثوق بالصين الشيوعية، ومنظمة الصحة العالمية لأنهم كذبوا علينا".

"رويترز"








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :