facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عن الخليفة العادل: عمر بن عبدالعزيز ..


د.عدنان الطوباسي
13-06-2020 04:12 PM

الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز كانت خلافته اقل من ثلاثة سنين، لكنها كانت عامرة بالعدل والنزاهة والتعليم وحقوق الانسان..

واهتم بذوي الاحتياجات الخاصة وكان مثالا للزهد والانسانية، وفرض الرواتب للعلماء ليتفرغوا للبحث العلمي وعقد مجالس التعليم واعتبر المال العام امانة فعاش الناس في عهده برفاهية وانسانية واطمئنان وسعادة وامان.

وكان المنادي ينادي في الاسواق من يحتاج الى اموال الزكاة فلم يجد احد، فقال مقالته الشهيرة: "انثروا الحب على رؤوس الجبال حتى لا يقال جاع الطير في بلاد المسلمين"

وحين اقترب الموت منه اجتمع اهله حوله، فقال لهم دعوني للحظات فوقفوا خلف الباب وسمعوه يتلو قوله تعالى "تللك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الارض ولا فسادا والعاقبة للمتقين"..

رحم الله الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز وسلام عليه في الخالدين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :