facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عطية يطالب باعادة فتح المراكز الثقافية


17-06-2020 09:28 PM

عمون - وجه النائب خليل عطية الأربعاء، رسالة شكر للحكومة على جهودها في اعادة فتح العديد من القطاعات الاقتصادية.

وطالب عطية الحكومة باعادة افتتاح مراكز التدريب المهني والتقني والمراكز الثقافية حيث وردته العديد من المطالبات لاعادة فتح القطاع، خاصة لامكانية تطبيق التباعد الاجتماعي والاجراءات الصحية داخلها.

وأوضح عطية أنه لا يجوز ربط دوام المراكز الثقافيّة، ومراكز التّدريب بدوام المدارس كون الدوام بهذه المراكز كونها تعمل ضمن ساعات محددة يوميّا بينها فترات زمنيّة مما يضمن التباعد، وهذا مختلف عن دوام المدارس الذي يستمر ساعات متواصلة وفيه احتكاك مباشر، وأعداد الطلبة في المراكز الثقافيّة ومراكز التدريب قليل، ويمكن التحكم به، بالمقارنة ايضا بأعداد الطلبة في المدارس.

ولفت إلى أن عدد مراكز التدريب المهني والتقني والمراكز الثقافية اكثر من 300 مركز مرخص، وتم إغلاقها مدة 90 يوماً تقريبا بسبب جائحة كورونا، وترتب عليها التزامات مالية ضخمة نتيجة الايجارات والايفاء برواتب العاملين فيها والاقساط المستحقة.

وشدد على أن الكوادر التدريسيّة والإداريّة في المراكز الثقافيّة ومراكز التّدريب لا يزيد عن 5 اشخاص وبفترات متقطّعة، وأعداد الكوادر التدريسيّة والإداريّة في المدارس يزيد عن ٥٠ فأكثر، ويمكن التحكّم بأعداد طلبة المراكز الثقافيّة ومراكز التّدريب من 5 طلاب إلى 20 طالباً حسب مساحة القاعة، وحسب الدليل الإرشادي وخطة العودة إلى العمل التي قدمتها المراكز للحكومة.

ولفت إلى أن العطلة الصيفية في المدارس بدأت وتستمر ثلاثة أشهر، وهذه فترة عمل المراكز الثقافيّة، ومراكز التّدريب، وأشير أن طلبة التوجيهي بحاجة ماسة هذه الأيام للمراكز الثقافيّة ولقُرب امتحان الثانوية العامّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :