facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصحة العالمية: تلقينا سلاسل جينية لكورونا "الجديد" في الصين


20-06-2020 01:15 PM

عمون - أكد مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن منظمته تلقت سلاسل جينية من الصين تتضمن أحدث تفشي لفيروس كورونا في العاصمة بكين، وقال إنه على ما يبدو أن الفيروس "صدر من أوروبا".

في مؤتمر صحفي الجمعة، أشار د. مايكل رايان إلى أن "سلالات البكتيريا والفيروسات تنتقل حول العالم" من خلال الجائحة. وأضاف أن العديد من الفيروسات في نيويورك "كانت من أصل أوروبي"، لكن هذا لا يعني أن أوروبا بالضرورة هي المصدر الأصلي.

وأضاف "ما يقوله على الأرجح هو أن المرض استورد من خارج بكين في مرحلة ما،" موضحا أن "الوقوف على متى حدث ذلك وطول سلسلة العدوى مهم".

وأوضح أن العديد من سلالات فيروس كورونا المنتشرة في نيويورك قد تكون مرتبطة أيضا بأوروبا، مشيرا إلى أن تحليل سلاسل الجينات حتى الآن يشير إلى أن الفيروس انتشر إلى أشخاص في الصين من بشر آخرين، بدلا من الانتقال من الحيوانات مباشرة إلى البشر، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس".

وبعد اكتشاف فيروس كورونا المستجد لأول مرة في البشر في ووهان أواخر ديسمبر، توقع مسؤولون أنه على الأرجح انتقل إلى البشر من سوق الحيوانات البرية، بالرغم من عدم تحديد الأنواع المسؤولة عن ذلك.

وقال رايان "فيروس كورونا هذا (التفشي الأحدث في الصين) يبدو أنه من أصل بشري"، داعيا لتحقيق مفصل لمعرفة كيف تسببت "الحالات المستوردة" في مثل هذه البؤرة الكبيرة.

وحتى الجمعة، أعلن المسؤولون الصينيون 158 حالة إصابة في بكين، معظمها إن لم تكن كلها مرتبطة بأكبر سوق للأغذية في المدينة، حيث يعمل آلاف الأشخاص.

وقال رايان إنه من الضروري فهم كيفية انتشار الفيروس بهذه السرعة، وما الظروف في السوق التي ربما تكون قد ساعدته، والتي تتضمن تكدس العمال، وتكييف الهواء، وتواجد المياه.

وأفاد أن "البيئة نفسها ربما تكون قد سهلت انتشار المرض، على الأقل في البداية. وهذا ما رأيناه في مصانع تخزين اللحوم. رأينا ذلك في كل أنحاء العالم. إذا ماذا بشأن هذه البيئة يسمح للمرض بالتفشي"؟

وكالات







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :