facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اصابة كورونا محلية واحدة في الأردن حتى ظهر السبت


20-06-2020 02:39 PM

عمون - كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عن تسجيل إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد، حتى ظهر السبت.

وقال جابر خلال استضافته عبر المملكة إنه يتم حاليا جمع الاصابات ولم يحصل على التفاصيل كاملة مؤكدا أنها ستعلن في تقرير وزارة الصحة ورئاسة الوزراء عند السادسة مساء.

ودعا جابر، إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، قائلا: "يجب ان لا نعتبر ان الوبائي قد انتهى لأننا جزء من العالم"، حيث أن الأردن غير منفصل عن الإقليم والتجارة البينية مستمرة وهناك أردنيين يعودون للمملكة ويتم حجرهم وبالتالي لا يوجد عزل للأردن عن الإقليم.

وبين أنّ الإجراءات الوقائية، هي "وضع الكمامات، القفازات، التباعد الجسدي والاجتماعي، تعقيم الاسطح، استخدام المعقمات، غسل اليدين".

وشدد على أهمية تحميل تطبيق (أمان) الذي يساعد على كشف وتتبع الحالات المخالطة للمصابين بفيروس كورونا، مؤكدا أنّ التعامل مع تطبيق امان "يراعي الخصوصية".

وفيما يتعلق بإعادة فتح المطارات، قال جابر، إنّ إعادة عملها يدرس بروية تبعا للوضع الوبائي قائلا: "البعض يقول أن فلاتر الطائرة لا تنقل العدوى، حيث يتم دراسته مع اللجان العالمية، حيث لم تنقل العدوى للأردنيين القادمين من الخارج مسبقا".

ونوه جابر، إلى أن الانفتاح وعودة النشاطات الاقتصادية تتطلب الوقوف معا وتحمل المسؤولية الكاملة في مكافحة انتشار الوباء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :