facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تتجنب الإصابة بكورونا إن كان لديك كلب بالبيت؟


20-06-2020 08:20 PM

عمون - أصدر صندوق حماية الكلاب في بريطانيا مجموعة من النصائح لطمأنة مالكي الكلاب في ظل تفشي فيروس كورنا، في ظل تصاعد الحديث عن احتمال انتقال الفيروس من بعض الحيونات الأليفة للإنسان.

ونقلت صحيفة "إيفننغ بوست" البريطانية عن صندوق حماية الكلاب، وهي أكبر مؤسسة خيرية لرعاية الكلاب في المملكة المتحدة، قوله إنه لا توجد حاليًا حالات مؤكدة عن انتقال فيروس كورونا من الكلاب للبشر.

لكن المؤسسة أكدت في الوقت نفسه أنه من الممكن أن تحمل الكلاب فيروس كورونا على فرائها أو أطرافها الأربعة، تماما كما يمكن للإنسان حمل الفيروس على يديه.

وطمأنت المؤسسة الخيرية مالكي الكلاب بأنه لا يوجد خطر كبير من انتقال مرض كوفيد 19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا من الكلاب إليهم، ولكن يمكن اتباع خطوات بسيطة للمساعدة في حماية أنفسهم والآخرين.

ونصحت المؤسسة مالكي الكلاب بغسل أيديهم جيدا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية بعد لمس الكلب أو أي من أغراضه، وتجنب تقبيل الكلب، ومحاولة منعه من الاتصال بحيوانات أخرى.

وطلبت من مالكي الكلاب الذين لديهم أعراض فيروس كورونا، أو ثبت بالفعل إصابتهم بالفيروس، عدم الاتصال الجسدي مع الكلب قدر الإمكان.

وأوصى صندوق حماية الكلاب في بريطانيا مالكي الحيوانات الأليفة، بالاتصال بالطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن في حال كان الحيوان مريضا أو مصابا بالفيروس، قبل الذهاب إلى العيادة لمعالجته.

ونصح الصندوق مالكي الحيوانات الأليفة بتجنب اصطحابها إلى بيوت أخرى، لا سيما عند زيارة الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة، وإن كان لا بد من اصطحابها، فعلى مالكها غسل يديه قبل لمسها.

سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :