facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر .. أرقام صادمة لوفيات الأطباء في معركة كورونا


20-06-2020 11:21 PM

عمون - كشف الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء في مصر، في تصريحات صحفية: أن عدد الإصابات بين الأطباء بفيروس كورونا، والتي تمكنت النقابة من رصدها تعدت 430 إصابة، فيما بلغ عدد وفيات الأطباء 78 طبيباً.

وأشار الزيات إلى أن نسبة الوفيات بين الأطباء تتراوح بين 5 إلى 7%. وأوضح الزيات في تصريحات نقلتها «اليوم السابع» أن الإحصائيات الخاصة بأعداد الإصابات والشهداء بين الأطباء يتم رصدها من خلال فريق من أعضاء النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، حيث يتم التواصل من خلالهم بالأطباء المصابين.

وجاء ذلك بعد وفاة 3 أطباء جدد بفيروس كورونا، كان آخرهم الدكتور أحمد فتحي نقيب أطباء قنا والأقصر الأسبق، الذي نعته نقابة الأطباء في بيان على الفيسبوك.

وكشفت النقابة أن الطبيب الراحل، يمثل علامة من علامات الطب ويعتبره أهل الصعيد محطة لطب العيون في الأقصر. كما أنه مؤسس مستشفى الأقصر العام وصاحب الفضل والقرار في إقامة أول نقابة للأطباء في محافظة قنا والأقصر، وأول من كان له الفضل في بناء مستشفى الأقصر الدولي.

إلى ذلك، كشف مستشار الرئاسة المصرية الدكتور أحمد عكاشة اليوم السبت، بأن مصر هي أول دولة قد خصصت للمريض النفسي المصاب بكورونا مكاناً للعلاج النفسي من أثر فيروس كورونا المستجد وهي لم تحدث في أي بلد في العالم حتى الآن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :