facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"ملحمة الخلاص في عالم موبوء" للكاتبة لمى عذاربة


21-06-2020 09:45 AM

عمون - صدر حديثا عن دار هبة ناشرون وموزعون رواية " ملحمة الخلاص في عالم موبوء " للكاتبة لمى عذاربة٠

تتنوّع وتتشابك عناصر ومصادر الرواية في شخصية الكاتبة؛ بحيث إنّ أي حديث عن فصلها قد لا يأخذ بالقارئ إلى أية فائدة معرفية مغرية٠

لعلّه من الأفضل التسليم بانّ سر الخصب والحيوية اللتن تطفح بهما الرواية؛ يكمن بالذات في الانصهار المحكّم لشعلة هذه العناصر والمصادر المتعدّدة ؛ واتسّاع أفقها على وحدة فنيةٍ متماسكة - متناغمة بشكلٍ يدعو للدهشة.

وابحرت لمى في خضمَّ تلك الجملة اللحنية لروايتها " تبث روح الحياة وبانعدامها انتقل إلى الموت ؟ ص٧٠ " ٠

لقد فتحت لمى اشرعتها على الحياة ؛ وحاولت جعل ثينتها لروايتها " ملحمة الخلاص في عالم موبوء " في عوالم صوتية مختلفة ؛ لم تقطع مع أي وجع ولم تغلق أي طاقة أمل ٠

وتروي أحداثا ذات دلالات لا تزال تحيا في ذاكرتنا في ما نعيشه وفي تاريخنا، فلم تكن رواية " ملحمة الخلاص في عالم موبوء " ؛ مجرّد متعة ٠ بل كانت المتعة هي خطوة أولى لننتقل ونبحث في ما تنطوي عليه هذه المتعة ما الذي تغيّره فينا، ماذا تقدّم لنا! العبور ما ينطوي عليه هذا النص وما يريد أن يقوله لنا.

الرواية جاءت ب ١١٢ صفحة من القطع الصغيرة ٠




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :