facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باحثون يحذرون: الأدوات الكهربائية أصبحت أقصر عمرا


21-06-2020 05:01 PM

عمون - حذر باحثون ألمان من انخفاض العمر الوسطي للأدوات الكهربائية حول العالم، والذي يؤدي بدوره إلى نتائج خطيرة جدا على الكوكب.

وأشار الباحثون إلى أن جميع الأدوات الكهربائية المنزلية التي نستخدمها في الوقت الحالي أصبحت أقصر عمرا وسريعة العطب من أي وقت مضى، بسبب المنافسة الشديدة بين الشركات العالمية للاستحواذ على الأسواق.

ونوه الباحثون إلى أن هذا المشكلة لها تبعات كبيرة على المناخ وصحة الكوكب والبيئة، لأن التلف السريع لهذه المنتجات يعني تحولها إلى قمامة وخردة، وإعادة تصنيع بدائل لها، وفي الحالتين فإن هذه العمليات تسبب التلوث البيئي الشديد، بحسب موقع "sverigesradio".

وشدد الباحثون على أنه كلما أقصر الوقت الذي نستخدم فيه الأدوات قبل التخلص منها، فإنه يجب تصنيع المزيد من هذه الأدوات لتعوض التالف، وهذا أمر سيئ للبيئة والمناخ.

ويقول العالم سيدهارت براكاش، من معهد البحوث المرموق " فرايبور" غرب ألمانيا "يتم تصميم المزيد والمزيد من المنتجات المنزلية لتحظى بعمر قصير جدا، وهذا بالتأكيد أمر سيء جدا".

وتعمل الشركات على تخفيض الاسعار بشكل كبير في جميع أنحاء العالم من إجل زيادة الطلب والبيع، وهذا يتسبب باستخدام المواد منخفضة الجودة والرخيصة، ما يسبب تلفها بسرعة كبيرة.

وبدوره أشار الباحث إيريك بوب من معهد الاستدامة في برلين إلى "أن مهندسي الشركات يرغبون في الكثير من الأحيان بصنع منتجات ذات جودة أعلى، ولكن يتم إيقافهم من قبل أقسام التسويق التي تريد مواد أرخص، حتى لو كان ذلك يعني جودة أقل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :