facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توزيع 3000 طرد مستلزمات صحية للوقاية من كورونا بالأزرق


21-06-2020 08:30 PM

عمون - نفذت منظمة بوردا الألمانية اليوم حملة وزعت خلالها ثلاثة آلاف طرد مستلزمات صحية للوقاية من جائحة كورونا في قضاء الأزرق، تحتوي على مجموعة المستلزمات الصحية والشخصية على المنازل والمؤسسات الرسمية والمساجد والمدارس.

ونفذت المنظمة هذه الحملة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي وبالتعاون مع مديرية قضاء الأزرق تحت شعار "برنامج الوقاية الصحية للاستجابة لجائحة كورونا في قضاء الأزرق لمساندة الجهود الرسمية في مواجهة الجائحة" .

و قالت مديرة مكتب منظمة بوردا بالأردن المهندسة زينة عناب لـ (بترا) انه تم اختيار منطقة الأزرق واستهدافها في برنامج الوقاية الصحية استكمالا لجهود مشروع " إصرار" الذي يهدف إلى توفير خدمات الصرف الصحي في المنطقة والذي ينفذ من خلال ائتلاف منظمة بوردا وشركة "سيكون" وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي .

وأوضحت أن المبادرة استهدفت عمال المياومة من أبناء المجتمع المحلي الذين تأثرت أعمالهم بشكل مباشر من أزمة كورونا، من خلال توفير 125 فرصة عمل مؤقتة للمساهمة في تنفيذ أنشطة المبادرة التي استمرت نحو 14 يوماً.
و أكدت أن الحملة ساهمت في تعزيز الوعي المجتمعي تجاه التعامل مع جائحة كورونا، من خلال توزيع منشورات معتمدة من الجهات الصحية الوطنية والدولية، بهدف توضيح مجموعة من الإرشادات الوقائية التي تحد من انتشار العدوى وحماية المجتمع والفرد على حد سواء .

وأضافت، ان برنامج الوقاية الصحية للاستجابة لجائحة كورونا سيستمر في مرحلته الثانية من خلال صيانة المرافق الصحية التابعة للمدارس الحكومية في منطقة الأزرق بحيث يسهم في توفير بيئة صحية مناسبة للطلبة.
من جانبها قالت مسؤولة برنامج الأردن في الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي سابين روزين ثيلار إنه تم تعديل البرامج الممولة من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي لتلبية الاحتياجات الناشئة والمتضخمة لأضعف شرائح المجتمع وهم "اللاجئون والعمالة الوافدة".
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :