facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نباتات للتخلص من البعوض بشكل طبيعي


21-06-2020 09:58 PM

عمون - خلال استمتاعك بليلة هادئة في جو صيفي جميل بحديقة منزلك، قد يعكر عليك وجود البعوض استمتاعك بأمسيتك الصيفية اللطيفة. في مثل هذه الحالة قد تلجأ مثل الكثير من الناس إلى المواد الكيميائية للتخلص من البعوض أو تنهي جلستك وتغادر إلى داخل المنزل.

لكن في المقابل هناك عدة طرق تخلصك بسهولة وبطريقة طبيعية من إزعاج البعوض كاللجوء إلى بعض النباتات التي تبعد الحشرات المزعجة بشكل طبيعي من خلال رائحتها، كما أورد موقع "تي أونلاين" الألماني.

من بين هذه النباتات نجد نبتة المسك المعطرة والخزامى الطازجة وإكليل الجبل والريحان والنعناع البري والثوم، فهذه كلها نباتات تزعج روائحها البعوض وحشرات أخرى مماثلة.

الزهور الصفراء أو البرتقالية لنباتات الأذريون لها كذلك تأثير رادع للبعوض، بالإضافة إلى رائحة الليمون من الترنجان المخزني والإذخر الليموني، ولا ننسى الطماطم التي أتثبت فعاليتها في صد البعوض والحشرات.

بدورها، أكدت عالمة الأحياء الألمانية كارين غراينر في حوار مع محطة "راديو بافاريا" الإذاعية الألمانية على فعالية استخدام النباتات ضد البعوض.

وقالت غراينر "قديما كانت في كل مزرعة شجرة جوز بالقرب من أكوام الروث. رائحة هذه الشجرة يؤدي ليس فقط إلى إبعاد البعوض فحسب بل أيضا إلى هروب ذباب الخيل".

كما تعتبر نبتة الريحان التي لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ الإيطالي مادة طبيعية غنية بكل العناصر لمكافحة البعوض، وهي من الأعشاب التي يمكن زراعتها بسهولة في المنزل، كما أورد موقع "غينت سايد" الألماني.
من جهتها، تنصح نيله هوفر من الجمعية الألمانية لحماية البيئة والطبيعة "بوند" بوضع القرنفل المجفف فوق نصف ليمونة على حافة النافذة لإبعاد البعوض والحشرات المزعجة. وكبديل لهذه الطريقة يمكن استعمال الشموع المعطرة وأعواد البخور التي لها نفس التأثير على الباعوض.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :