facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الأوقاف" جاهزة لسيناريوهات الحج


22-06-2020 09:01 AM

عمون - يفصلنا عن بدء موسم الحج أقل من ٣٨ يوما، الا ان عدم حسم السعودية لقرار الحج هذا العام بسبب فيروس كورونا ما زال يراوح مكانه.

وتنتظر وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وشركات الحج والعمرة والمواطنون هذا القرار للبدء بترتيبات الحج للحجاج الأردنيين وعرب ١٩٤٨ من الاراضي المحتلة بسبب ضيق الوقت وفق ما نقلت الرأي.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الاوقاف حسام الحياري إنه لغاية الآن لا جديد بخصوص قرار الحج.

وأضاف: "‏ننتظر قرار وزارة الحج والعمرة السعودية بخصوص موسم الحج هذا العام، ليصار بناء عليه الإعلان عن ترتيبات الوزارة للحج".

وبين أن الوزارة مستعدة لجميع الخيارات، مبينا أن جميع السيناريوهات تعتمد أولا على قرار السعودية المتعلق بموسم الحج، مؤكدا أن لدى الوزارة الوقت للبدء بالاجراءات اللازمة حال صدور القرار.

وفي ذات السياق قال مصدر مطلع في الاوقاف، فضل عدم ذكر اسمه، أن الوزارة مستعدة لكل السيناريوهات والتي من ابرزها استثناء كبار السن والمرضى من إمكانية التوجه للحج هذا العام حيث سيتم التشديد على القدرة الصحية للحجاج.

وبين المصدر ان قضية سفر الحجاج ستتضمن اشتراطات صحية من حيث التباعد بين الحجاج سواء بوسائل النقل البرية او الجوية اضافة لوجوب إجراء الفحوصات المسبقة للحجاج قبل بدء الحج والحجر بعد عودتهم لارض المملكة بعد انتهاء موسم الحج .

وقال :«لن يكون عدد الحجاج المخصص لكل دولة مثل الاعوام الماضية وانما اقل».




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :