facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجزائر .. مطالب بإنشاء هيئة وطنية لمتابعة الأخطاء الطبية


22-06-2020 10:19 AM

عمون - طالب النائب في البرلمان الجزائري، رابح جدو، وزارة الصحة بالعمل على إصلاح النظام الطبي في البلاد، مشددا على ضرورة إنشاء هيئة وطنية تتولى مهمة تتبع الأخطاء الطبية.

ووجه النائب رابح جدو رسالة لوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، تساءل فيها عن الخطة التي تنوي الوزارة انتهاجها لإصلاح الخلل في النظام الصحي الجزائري.

وطالب جدو بإنشاء هيئة وطنية لتتبع ومراقبة الأخطاء الطبية بهدف مرافقة الضحايا والاستماع إليهم وتوجيههم وحمايتهم، حسبما ذكرت صحيفة "الشروق الجزائرية".

كذلك دعا جدو لاستحداث "خط أخضر"، كجزء من الخطة للإصغاء إلى شكاوى المرضى المتعلقة بالأخطاء الطبية، للوقوف على أوضاعهم، وتقريب الإدارة الصحية من المريض.

وأضاف في رسالته: "رغم الميزانية الضخمة التي ترصدها الدولة سنويا لقطاع الصحة، إلا أن الواقع لا يزال مريرا والشكاوى عديدة ومستمرة تعكسها صيحات وآهات وآلام المواطنين هنا وهناك للتكفل بآلاف المرضى من ضحايا الأخطاء الطبية نتيجة الإهمال أو عدم التركيز أو قلة الوسائل والإمكانيات أو التشخيص الخطأ أو حقن المريض بدم ملوث أو بسبب جرعات زائدة من التخدير".

وتابع: "هناك غياب تام لتقارير رسمية سنوية تكشف الأعداد الحقيقية لضحايا الأخطاء الطبية من موتى وأصحاب العاهات والمصابين بعجز والذين يجدون أنفسهم في آخر المطاف عاجزين عن إثبات الخطأ الطبي وتقدير درجة الضرر ومعرفة المتسببين في الخطأ لتحديد المسؤوليات".

واختتم رسالته قائلا: "ما زاد الطين بلة غياب تأمين إلزامي ضد الأخطاء الطبية بالنسبة لكافة ممارسي الصحة من دون استثناء بالإضافة إلى تواطؤ وتستر بعض الجهات في القطاع عن هذه الجرائم لأسباب مجهولة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :