facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تجارب بريطانية: إمكانية علاج سرطانات قاتلة خلال أسبوع


22-06-2020 02:42 PM

عمون - أظهرت تجارب بريطانية أنه يمكن الآن علاج سرطان الثدي والرئة والأمعاء والبروستات في غضون أسبوع.

وأثبت الأطباء أن الجرعات الأكبر من الإشعاع خلال جلسات أقل، يمكن أن تعمل بشكل جيد تماما لدى مرضى السرطان، ما يسبب اضطرابا أقل في حياتهم.

وأظهرت التجارب مرارا وتكرارا أن الطرق هذه آمنة، دون آثار جانبية إضافية، على الرغم من المخاوف من أن الجرعات العالية من الإشعاع يمكن أن تسبب المزيد من الضرر للأنسجة السليمة.

وعادة ما تتلقى النساء المصابات بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة، 15 جرعة من الإشعاع للورم بعد الجراحة، والتي تُطبق على مدى 3 أسابيع.

ولكن تجربة FAST-Forward، بقيادة فريق معهد أبحاث السرطان في لندن، وجدت أن إعطاء 5 جرعات يومية أكبر على مدار أسبوع واحد، هو أمر آمن وفعال.

ويمكن للنتائج، التي نشرتها المجلة الطبية The Lancet في أبريل، أن تغير الممارسة القياسية في المملكة المتحدة، ما يجعل علاج السرطان أكثر ملاءمة للكثيرين.

وقالت الدكتورة جانيت ديكسون، رئيسة الكلية الملكية لأطباء الأشعة واستشاري أورام الرئة: "المرضى يريدون أفضل علاج. لكنهم يريدون أيضا الحد الأدنى من الاضطراب في حياتهم. إذا كانت 4 أسابيع جيدة مثل 6 أسابيع، أو أسبوع واحد جيد مثل 3 أسابيع، فإنهم يفضلون الخيار الأقصر".

وخلال جائحة فيروس كورونا، بحثت العديد من عيادات إدارة الصحة الوطنية NHS، عن طرق لجعل علاج مرضى السرطان أكثر كفاءة، واعتمد الكثير منها على الطريقة الجديدة.

ونتيجة لذلك، يتلقى عدد متزايد من مرضى NHS المصابين بالسرطان في الثدي والأمعاء والبروستات والرئة، دورات علاج إشعاعي أقصر وأكثر ملاءمة. ولكن رعاية مرضى السرطان تضررت بشدة خلال فترة الإغلاق.

المصدر: ذي صن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :