facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مطالب بتوفير مبنى جديد لمكتب اوقاف القصر بالكرك


23-06-2020 09:46 AM

عمون – محمد الخوالدة - تثير الحالة التي عليها مكتب اوقاف القصر التابع لمديرية اوقاف محافظة الكرك، الذي يخدم لواء القصر ولواء فقوع ومديرية قضاء الموجب، شكوى مراجعية من موظفي المساجد التي تقع ضمن اختصاص المكتب وعددهم اكثر من 150، اضافة للكثير من المواطنين الذين يراجعون المكتب يوميا لمتابعة قضايا وقفية تخصهم، وبما يتراوح ما بين 40 الى 50 مراجعا.

ووفق مواطنين وعاملين في مساجد المناطق المعنية والتي يزيد عددها عن 80 مسجدا، فالمكتب بحسب موردي الملاحظات يفتقر لكافة المواصفات التي تجعل منه مكانا لائقا ليكون مكتبا حكوميا يفترض ان يجد فيه المراجع مايريحه ويؤمن سهولة الوصول اليه.

ويضيف موردو الملاحظات اضافة لمواصفات مبنى المكتب التي يصفونها بالمتردية من حيث ضيقه، فمكوناته وفق قولهم غرفتان صغيرتان بالكاد تتسعان لـ 6 موظفين يعملون فيه، فيما تخدم المكتب ومراجعيه دورة مياه محدودة عدد المقاعد ، وهي مشتركة بحسب موردي الملاحظات مع مسجد القصر الكبير الذي يؤمه يوميا عشرات المصلين ، اذ يشغل المكتب طابق التسوية الواقع تحت المسجد.

يقول موردو الملاحظات إن مدخل المكتب الخارجي مفتوح على الشارع ولا بوابة يمكن اغلاقها عند انتهاء الدوام اليومي، فيما الوحدات الصحية المشار اليها غير محمية كما ينبغي، ما يسهل دخول العابثين الى باحة المكتب , وبحكم وقوع المكتب على مقربة من موقف للباصات والكثير من المحال التجارية والمصالح الخاصة التي لا تتوفر فيها دورات مياه فان سائقي الباصات واصحاب المحال والمصالح التجارية ياتون لقضاء الحاجة فيها، وان تعذر عليهم دخولها عند اغلاقها في نهاية الدوام اليومي فيقضون حاجتهم في باحة المكتب، ومن هؤلاء من يتجرأ على الدخول الى داخل مبنى المكتب عبر نافذة لا يوجد عليها شبك حماية لقضاء حاجتهم هناك.

ودعا موردو الملاحظات وزارة الاوقاف للاسراع في استئجار مبنى اكثر ملائمة من حيث الموقع وتوفر المكونات والمرافق اللازمة، واشاروا الى توفر ابنية مملوكه لمواطنين يمكن الاستفادة منها لهذه الغاية وباجور سنوية ميسورة ، علما يضيف موردو الملاحظات بان مطلب ايجاد بديل للمكتب الحالي ظل قائما منذ سنوات دون استجابة من الوزارة.

ردا على ملاحظات المواطنين قال مدير اوقاف الكرك احمود الضمور ان المكتب ليس بالحالة المتردية التي يقول عنها المواطنون، فهو يؤدي بوضعه الحالي الغرض منه، مشيرا الى ان موقع المكتب اختير كمكان متوسط يسهل على مراجعية من موظفي المساجد ومن المواطنين في المناطق الادارية الوقعه ضمن اختصاصه الوصول اليه.

وبين الضمور ان استئجار مبنى جديد للمكتب مطروح لدى وزارة الاوقاف، وقال انه سيدرج ضمن الاولويات في موازنة الوزارة للعام 2021 القادم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :