facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رسالة ماجستير في "عمان العربية"حول المسؤولية المدنية لاستخدام الانترنت


23-06-2020 09:46 AM

عمون – نوقشت، اليوم الاثنين في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (المسؤولية المدنية لاستخدام الانترنت في التعاقد الالكتروني بين التشريعين الأردني والعراقي) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور مهند أبو مغلي وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصلت الدراسة المقدمة من الطالب سفيان ملوكي حسن، إلى مجموعة من النتائج أهمها إن إساءة استعمال الوسائل الالكترونية في مجال التعاقد يكون من خلال الاستيلاء على المعلومات في العقد الالكتروني وبالتالي يتم استغلالها بشكل غير قانوني ومخالف للقانون مما يسبب ضرر للطرف الأخر في العقد الالكتروني.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتورة راقية عبد الجبار رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور محمد بطاح والدكتور علي قطيشات (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصت الدراسة بضرورة أن يتضمن قانون المعاملات الإلكترونية نصوصاً توضح أحكام المسؤولية المدنية الإلكترونية بشقيها والقانون الواجب التطبيق عليها وعدم الاكتفاء بالقواعد العامة المنصوص عليها في القانون المدني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :